أخبار الرياضة

فياريال يخطف الفوز بالدقيقة القاتلة أمام ليفربول وتعادل ثمين لأشبيلية على ملعب شاختار

فياريال

29.04.2016 | 01:04

خطف فياريال الإسباني فوزاً قاتلاً على حساب ضيفه ليفربول الإنجليزي بهدف دون رد على ملعب "المادريجال"، فيما عاد حامل اللقب اشبيلية الاسباني بتعادل ثمين 2-2 من ملعب مضيفه شاختار دونيستك الأوكراني الخميس في ذهاب نصف النهائي بالدوري الأوروبي لكرة القدم.

وانتظر أصحاب الأرض الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع (90+1) لخطف هدف الفوز عن طريق البديل أدريان لوبيز مستغلاً هجمة منظمة بدأت بتمريرة بينية إلى الجبهة اليمنى للمنطلق دينيس سواريز الذي مرر للمنفرد أدريان ليودع الكرة الشباك وينهي اللقاء بفوز فياريال.

ومنح هذا الفوز الكثير من الثقة لفياريال قبل لقاء الإياب المثير في ملعب "آنفيلد" يوم الخميس المقبل.

ويتطلع فياريال إلى الوصول للمرة الأولى في تاريخه بكل المسابقات إلى الدور النهائي للبطولة الأوروبية.

وفي لقاء نصف النهائي الثاني، كان فريق إشبيلية ضيفاً ثقيلاً على فريق شاختار دونيتسك الأوكراني عقب التعادل 2-2 في أرينا لفيف، عندما افتتح إشبيلية التسجيل مبكراً وتحديداً في الدقيقة السادسة حين مرر كرة إلى فيتولو فسددها بيسراه من الجهة اليمنى في وسط المرمى.

وأدرك شاختار التعادل في الدقيقة 23 عبر البرازيلي مارلوس الذي تلقى كرة من الأوكراني ياروسلوف راكيتسكي وأكملها بيسراه في الزاوية اليسرى من المرمى، ونجح شاختار في التقدم عبر الأوكراني ستيبانينكو الذي تابع برأسه كرة من ركلة ركنية في الزاوية اليسرى (35).

لكن خبرة إشبيلية لعبت دورها في الشوط الثاني فخطف هدف التعادل عبر غاميرو في الدقيقة 82 من ركلة جزاء احتسبت إثر عرقلة الأرجنتيني فاكوندو فيريرا لفيتولو داخل المنطقة.

ويحمل إشبيلية الرقم القياسي بعدد مرات احراز اللقب أعوام 2006 و2007 و2014 و2015، فيما أحرز شاختار اللقب عام 2009 على حساب فيردر بريمن الألماني 2-1.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.