أخبار الرياضة

إشبيلية حامل اللقب يقهر اتلتيك بلباو ويضع قدماً في نصف نهائي الدوري الأوروبي

اشبيلية

08.04.2016 | 00:33

بات إشبيلية الإسباني، حامل بطل المسابقة في آخر موسمين، وفياً لعادته كرقم صعب في منافسات الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لا سيما بعد فوزه الثمين على أرض مواطنه أتليتيك بيلباو بنتيجة (1-2) يوم الخميس ضمن ذهاب الدور ربع النهائي للمسابقة.

على أرض "سان ماميس"، وعلى الرغم من تأخره بهدف قناص أصحاب الأرض أريتز أدوريز (47)، عاد إشبيلية ليأخذ بزمام المبادرة حيث أدرك التعادل في مرحلة أولى بواسطة تيموتي كولودزيدزاك (56) قبل أن يحسم اللقاء بهدف الفوز بقدم فيثنتي إيبورا (83).

بهذه النتيجة، يكون النادي الأندلسي قد قطع شوطاً كبيراً نحو المربع الذهبي للمسابقة، في انتظار إتمام المهمة رسمياً في لقاء العودة بعد أسبوع على أرض "رامون سانشيز بيثخوان".

وحذا شاختار دونيتسك الاوكراني حذو إشبيلية بفوزه 2-1 على مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي في براغا، وسجل ويلسون ادواردو (89) هدف سبورتينغ براغا، وياروسلاف راكيتسكيي (45) والارجنتيني فاكوندو فيريرا (75) هدفي شاختار.

وتقام مباراة الإياب الخميس المقبل في دونيتسك.

ونجح فريق فياريال الاسباني في تحقيق فوز عسير على ضيفه سبارتا براغ التشيكي 2-1 على ملعب إل مادريغال، وافتتح مهاجم الكونغو الديموقراطية سيدريك باكامبو النتيجة لفياريال منذ الدقيقة الثالثة مستغلاً خطأً فادحاً ارتكبه حارس مرمى سبارتا براغ ديفيد بيسيك عندما أراد ارجاع الكرة من على خط المرمى لكن الكرة اصطدمت بباكامبو وولجت الشباك.

وعادل المدافع جاكوب برابيتش الكفة لفريقه سبارتا براغ في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وواصل المهاجم الكنغولي الديمقراطي تألقه في الشوط الثاني بعدما أحرز الهدف الثاني له ولفريقه فياريال في الدقيقة 63.

وتقام مباراة الإياب الخميس المقبل في براغ.

سيريانيوز