أخبار الرياضة

ركلات الترجيح تضع اشبيلية حامل اللقب بنصف النهائي على حساب اتلتيك بلباو في اليوربا ليغ

اشبيلية

15.04.2016 | 01:38

تأهل إشبيلية الإسباني حامل اللقب إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي بعد فوزه على ضيفه ومواطنه أتلتيك بلباو بركلات الترجيح (5-4) بعد التأخر(1-2) خلال وقتي المباراة الأصلي والإضافي، يوم الخميس، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان معقل الفريق الأندلسي، في إياب دور الثمانية باليوروبا ليج. 

انتهى زمن المباراة الأصلي والإضافي بتقدم الفريق الضيف أتلتيك بلباو على إشبيلية (2-1)، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي أنصفت حامل اللقب في الموسمين الماضيين وقادته للدور قبل النهائي للبطولة.

تقدم الإسباني أرتيز أدوريز زوبيلديا، مهاجم بلباو، بهدف الضيوف الأول من تسديدة قوية مستغلا تمريرة زميله بينات اتشيبريا في الدقيقة (57)، وهو الهدف العاشر لأرتيز في 11 مباراة ليصبح على بعد هدف من متصدر هدافي اليوروبا ليج الجابوني أوباميانج، مهاجم دورتموند 11 هدفا، وهو الهدف 33 للاعب هذا الموسم.

وأدرك الفرنسي كيفن جاميرو هدف التعادل لأصحاب الأرض من هجمة مرتدة بدأها فيتولو ومررها لزميله كريشوياك الذي لعبها عرضية رائعة تابعها جاميرو في مرمى بلباو بالدقيقة (58).

ونجح الإسباني راؤول جارسيا من تسجيل الهدف الثاني لأتلتيك بلباو برأسية رائعة بعد عرضية رائعة من زميله بينات اتشيبريا في الدقيقة (80).

وأكمل إشبيلية بتأهله عقد الفرق الأربعة المتأهلة للمربع الذهبي الأوروبي رفقة ليفربول الإنجليزي وشاختار دونيتسك الأوكراني وفياريال الإسباني، وينتظر قرعة الدور نصف النهائي المقرر إقامتها الجمعة.

سيريانيوز

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.