الاخبار السياسية

تشوركين: الانسحاب العسكري الروسي من سوريا سيساعد التسوية السياسية للنزاع

مندوب روسيا في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين

14.03.2016 | 22:04

 قال مندوب روسيا في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين يوم الاثنين، إن "الانسحاب العسكري الروسي من سوريا سيساعد على التسوية السياسية للنزاع".

وأوضح تشوركين للصحافيين أن الأمر يتعلق "بتكثيف جهودنا للتوصل إلى تسوية سياسية في سوريا".

وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, يوم الاثنين, وزير الدفاع الروسي  سيرغي شويغو, ببدء سحب القوات العسكرية الرئيسية من سوريا, اعتبارا من غد الثلاثاء, قائلا إن "التدخل العسكري الروسي حقق أهدافه إلى حد كبير", لكن القاعدتين الروسيتين في حميميم وطرطوس ستواصلان عملهما.

وقال بوتين, خلال اجتماع في الكرملين, مع وزيري الدفاع والخارجية الروسيين, إن " الانسحاب سيبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء", معتبرا ان "القوات الروسية في سوريا  نفذت اغلب مهماتها.

وبدأت روسيا, شن عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, حيث واجهت اتهامات من قبل أطياف من المعارضة السورية وعدة دول ومنظمات حقوقية باستهداف طيرانها مواقع للمعارضة المعتدلة  و أحياء سكنية  في عدة مناطق سورية, الأمر الذي نفته موسكو, مؤكدة أنها تستهدف "جماعات متطرفة" منها داعش, وجماعات "ارهابية" أخرى تحددها مع الجانب السوري.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.