أخبار الرياضة

الجيش والكرامة والمحافظة الى الدور النهائي وصراع محتدم للهروب من الهبوط بالدوري السوري

الجيش

26.03.2016 | 18:18

تأهلت فرق الجيش والكرامة والمحافظة إلى الدور النهائي في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بعد احتلالها المراكز الثلاثة الأولى للمجموعة الأولى المقامة مبارياتها على ملاعب دمشق.

وضمن منافسات الجولة الثامنة قبل الأخيرة لإياب البطولة التي أقيمت السبت ضمن المحافظة صاحب المركز الثالث بلوغ الدور النهائي رغم خسارته أمام الجيش في مباراتهما على ملعب الفيحاء ظهرا 1-2 مستفيدا من خسارة جبلة الرابع أمام الحرية بهدف دون رد.

تقدم المحافظة بهدف أحمد الشمالي وعادل للجيش باسل عبد الفتاح ثم أضاف يوسف قلفا هدف الفوز للجيش الذي رفع رصيده إلى 34 نقطة في الصدارة بينما توقف رصيد المحافظة عند 22 نقطة.

وعزز الكرامة مركزه الثاني بفوزه على المجد بهدفين لهدف في لقائهما على ملعب الفيحاء حيث سجل للفائز مروان صلال “هدفين” وللخاسر أحمد باكير ورفع الكرامة رصيده إلى 28 نقطة بينما تجمد رصيد المجد عند 17 نقطة في المركز الخامس.

وبقيت المنافسة محتدمة بين أصحاب المراكز الأربعة الأخيرة للهروب من المركز التاسع والأخير الذي يهبط صاحبه إلى الدرجة الثانية حيث تعادل حطين السابع مع الجزيرة التاسع بهدف لمثله في مباراتهما على ملعب تشرين ليرفع الأول رصيده إلى 14 نقطة والثاني إلى تسع نقاط علما أنه تبقى للفريقين مباراتان.

سجل للجزيرة محمد عنز ولحطين مصطفى فوال.

وأقصى الحرية الثامن فريق جبلة من مواصلة المنافسة على التأهل إلى الدور النهائي بفوزه عليه بهدف دون رد سجله فراس الأحمد من ركلة جزاء في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب المحافظة ليرفع الفائز رصيده إلى 14 نقطة فيما توقف رصيد الخاسر عند 18 نقطة بينما ارتاح في هذه الجولة الطليعة صاحب المركز السادس ب15 نقطة.

ولحق الجيش والكرامة والمحافظة بفرق الاتحاد والشرطة والوحدة التي تأهلت إلى الدور النهائي بعد احتلالها المراكز الثلاثة الأولى في المجموعة الثانية حيث تقام منافسات الدور النهائي من مرحلة واحدة يتوج الفائز بها بلقب بطولة الدوري.

سيريانيوز

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.