أخبار العالم

كلينتون تضمن العدد المطلوب من مندوبي الديمقراطي لترشحها للرئاسة

مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون

07.06.2016 | 11:47

أعلنت وسائل إعلام امريكية، فور هيلاري كلينتون بترشيح الحزب الديمقراطي، مع حصولها على العدد المطلوب من المندوبين، في وقت فضلت فيه المرشحة التريث بإعلان نصرها، لحين انتهاء الانتخابات التمهيدية في آخر "ثلاثاء كبير" بست ولايات أمريكية.

وقالت وكالة "اسوشيتد برس"، إن المرشحة حصلت على الغالبية المطلقة اللازمة المحددة بـ2383 مندوبا بما في ذلك المندوبون الذين فازت بأصواتهم خلال الانتخابات التمهيدية وكبار المندوبين الذين يملكون حق التصويت في مؤتمر الحزب الذي سيعقد في فيلادلفيا من 25 إلى 28 تموز.

ومن المقرر أن يختار مندوبو الحزب في الولايات الأخيرة المتبقية وهي نيو جيرسي ونورث وساوث داكوتا ومونتانا ونيو مكسيكو وكاليفورنيا، مرشحهم لانتخابات الرئاسة اليوم الثلاثاء.

وأعلنت شبكات التلفزيون "ان بي سي" و"ايه بي سي" و"سي بي اس" كذلك فوز كلينتون بترشيح الحزب الديمقراطي وان كان هذا الاختيار سيصبح رسميا في مؤتمر الحزب.

ويبلغ الفارق بين المرشحين نحو 800 مندوب، لتكون بذلك اول امرأة تمثل حزباً كبيراً في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وقال مدير حملة كلينتون، روبي موك في بيان "هذه خطوة مهمة لكن لا يزال هناك ست ولايات ستصوت الثلاثاء، الملايين سيتوجهون للاقتراع، وهيلاري كلينتون تعمل لكسب كل صوت".

وأضاف "نتطلع إلى الثلاثاء عندما تسجل هيلاري كلينتون انتصارا ليس فقط بالتصويت الشعبي، بل أيضا بغالبية المندوبين من الانتخابات التمهيدية".

بالمقابل، قال بيرني ساندرز منافس كلينتون في بيان أنه "لا يمكن لهيلاري كلينتون أن تعلن فوزها بالترشيح قبل المؤتمر العام للحزب الديمقراطي المقرر في تموز لاختيار المرشح".

ويعد ترشيح كلينتون لانتخابات الرئاسة الأمريكية، الثاني، بعد اقتراع عام 2008، حين خسرت في الانتخابات التمهيدية أمام باراك أوباما.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.