الاخبار السياسية

موسكو "قلقة" حيال ضربات نفذها التحالف على مواقع للقوات النظامية في سوريا

08.12.2015 | 14:17

أعربت الخارجية الروسية, يوم الثلاثاء, عن "قلقها الشديد" بشأن "توجيه التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضربة جوية على مواقع للقوات النظامية في دير الزور"، وكذلك بشأن "عواقب الغارة على أهداف خاطئة قرب بلدة الخان في محافظة الحسكة".
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها إن "هذه الحوادث تدل عموما على تفاقم الوضع في جبهة الصراع ضد  الدولة الإسلامية في سوريا والعراق".
وتعرضت مواقع للجيش النظامي في منطقة عياش بدير الزور ليل الأحد لقصف جوي, ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى, لتتهم الخارجية السورية بعد ذلك التحالف الدولي بالقصف وتوجه رسالة للأمم المتحدة تدعو فيها لعدم تكرار مثل هذه الحادثة, إلا إن التحالف نفى علاقته بالقصف, فيما اتهم مسؤول عسكري أمريكي روسيا بقصف الموقع العسكري السوري.
كما سقط عشرات القتلى والجرحى, يوم الاثنين, في بلدة الخان بريف الحسكة إثر قصف قالت معلومات متطابقة من مصادر عدة إنه للتحالف الدولي.
وسبق أن اتهمت مصادر معارضة غارات التحالف الدولي بقتل المدنيين, إذ أشارت مصادر معارضة في شهر أيار الماضي إلى مقتل أكثر من 50 مدنيا جراء غارات التحالف على  قرية بير محلي الواقعة قرب بلدة صرين بالريف الشمالي الشرقي لحلب, الأمر الذي نفته واشنطن.

سيريانيوز

 


 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.