أخبار العالم

99 جلدة لشبان وفتيات أقاموا احتفالا في ايران

27.05.2016 | 21:02

قضت محكمة ايرانية, يوم الجمعة، بمعاقبة شبان وشابات بالجلد 99 مرة، بعدما تم القاء القبض عليهم بتهمة "اقامة احتفالا في فيلا".

ونقلت وكالة انباء السلطة القضائية "ميزان اونلاين" عن المدعي العام لمدينة قزوين اسماعيل صادقي نياراكي قوله ان "اكثر من 30 شابا وفتاة لا يعرفون بعضهم بعضا كانوا يرقصون بسبب اقامتهم احتفال لتوزيع الشهادات اعتقلوا وعوقبوا".

واضاف المدعي العام ان "الحفل جرى في حديقة فيلا قرب قزوين، من دون تحديد تاريخ حصوله".

وتشكلت محكمة عاجلة وحكمت على   كل منهم بـ99 جلدة "نفذها في اليوم نفسه عناصر من شرطة الاداب، وفق المصدر نفسه.

واشار المدعي الى ان "الشبان والشابات كانوا نصف عراة ويحتسون الكحول ويقومون باعمال غير اخلاقية ," مؤكدا ان "الاستجواب والتحقيق والمحاكمة والحكم جرت في اقل من 24 ساعة".

وتمنع السلطات الايرانية رسميا العديد من الأنشطة الترفيهية, وتنظيم حفلات مختلطة , كما تمنع  بعض أنواع الرقص مثل الباليه ,  وكذلك لا يسمح للنساء بالغناء في الأماكن العامة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.