أخبار الرياضة

البولندي ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ يعادل رقما قياسيا تاريخيا لأربعين هدفا في موسم واحد

روبرت ليفاندوفسكي

16.05.2021 | 00:26

صنع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ السبت ما اعتبره كثر مستحيلا، عندما عادل رقما قياسيا تاريخيا لأربعين هدفا في موسم واحد من الدوري الألماني لكرة القدم، حمله الهداف غيرد مولر منذ موسم 1971-1972.

وسجّل ليفاندوفسكي، أفضل لاعب في العالم لعام 2020 من قبل الاتحاد الدولي "فيفا"، هدف الافتتاح من نقطة الجزاء في الدقيقة 26 أمام مضيفه فرايبورغ في المرحلة 33قبل الأخيرة، قبل أن يرفع قميصه مظهرا عبارة "إلى الأبد غيرد" ثم يتلقى تهنئة شرفية من زملائه.

وسجّل ليفاندوفسكي (32 عاما) أهدافه الأربعين في 28 مباراة بعد اصابته بركبته الشهر الماضي مقابل 34 مباراة لمولر. ورفع رصيده إلى 47 هدفا في 39 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وخاض بايرن المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2، بعد ضمانه اللقب التاسع تواليا في البوندسليغا، علما أنه يملك مباراة أخيرة سيخوضها السبت المقبل ضد أوغسبورغ.

واقترب ليفاندوفسكي من حسم لقب هداف الدوري للمرة السادسة في مسيرته الزاخرة مع الفريق البافاري، علما بان أول ألقابه كهداف للدوري حققه عندما كان في صفوف بوروسيا دورتموند في 2014.

ويأتي هذا الانجاز بعد موسمين استثنائيين للبولندي على صعيد الأندية. كان اللاعب الرئيس في احراز بايرن لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، فخطف لقب الهداف في المسابقة القارية وفي الدوري والكأس المحليين.

أرقام منحته جائزة أفضل لاعب في العالم من قبل فيفا، في ظل حجب جائزة الكرة الذهبية من مجلة فرانس فوتبول بسبب فيروس كورونا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.