الاخبار السياسية

لافروف: الوضع القائم في ادلب لم يعُد يُحتمل

03.09.2018 | 12:17

أعلن وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، يوم الاثنين، أن الوضع القائم في مدينة إدلب "لم يعد يحتمل" و"من المستحيل إبقاء الحال على ما هو عليه اليوم".

وأضاف وزير الخارجية الروسي خلال تصريح نشرته وكالات أنباء أن "نظام وقف إطلاق النار في سوريا يتم انتهاكه يوميا، حيث تقوم الجماعات المسلحة بإطلاق النار على مواقع الجيش السوري في تلك المنطقة".

وتابع لافروف "كما أن هذه المنطقة تعد أرضية للتحضير للهجمات الإرهابية ومنها إطلاق الطائرات المسيرة على قواعد الجيش الروسي في سوريا".

وأكدّ وزير الخارجية الروسي "لا يمكن احتمال هذا الأمر بعد الآن، ونحن نعمل على حل الموضوع من خلال التفاوض مع تركيا وإيران".

وتؤكد السلطات السورية على أن ملف ادلب يعتبر "أولوية" أما بالمصالحات أو بالعمل العسكري، كما شددت روسيا على حتمية القضاء على ماتبقى من "ارهابيين" بالمحافظة، في حين أبدت عدد من الدول معارضتها شن أي حملة عسكرية على ادلب، باعتبار ستؤدي إلى "نتائج كارثية".

وهددت الولايات المتحدة وبريطانيا  وفرنسا مؤخرا بالرد في حال لجأ النظام السوري الى "الكيماوي" ضد المدنيين بادلب،  في حين حذرت روسيا واشنطن وحلفاءها من أي "خطوات متهورة"، واعتبرت أن الضربات المحتملة "ستضر بالعملية السلمية".

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.