أخبار الرياضة

فالنسيا يفرض التعادل على برشلونة .. وميسي بعادل رقم الاسطورة بيليه بتسجيله الهدف 643

فالنسيا

19.12.2020 | 20:39

سقط برشلونة في فخ التعادل الإيجابي بنتيجة (2-2) خلال مواجهة فالنسيا، على ملعب كامب نو السبت، ضمن الجولة الـ14 من الدوري الإسباني "ليجا".

وسجل لبرشلونة ميسي في الدقيقة (45+4) ورونالد أراوخو (52)، بينما سجل لفالنسيا مختار دياخابي (30) وماكسي جوميز (69).

وضرب ميسي موعداً مع الهدف 643 مع برشلونة في مختلف البطولات معادلاً رقم الأسطورة البرازيلية بيليه الذي سجل نفس رصيد الأهداف مع فريق واحد هو سانتوس. 

وبهذا التعادل يرفع برشلونة رصيده إلى النقطة 21 في المركز الخامس بجدول ترتيب الليجا، ويرتقي فالنسيا إلى المركز الـ12 وفي رصيده 15 نقطة.

ونفذ سولير الركنية، حيث أرسل عرضية مُتقنة داخل منطقة الجزاء، إلى زميله مختار دياخابي الذي سدد رأسية قوية أسفل يسار الحارس تير شتيجن، ليمنح الخفافيش التقدم في النتيجة بالهدف الأول في الدقيقة 29.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه جايا قائد فالنسيا، إثر التحامه ضد جريزمان في منطقة الجزاء، واحتسب ركلة جزاء، قبل الرجوع إلى تقنية الفيديو ليتراجع عن الطرد ويكتفي بالبطاقة الصفراء.

وانبرى ميسي لتنفيذ ركلة الجزاء، والتي تصدى لها الحارس دومينيك، قبل أن ترتد الكرة لألبا الذي أرسلها عرضية لميسي والذي بدوره أسكن الكرة برأسه في الشباك الخالية بالدقيقة (45+4).

ونجح رونالد أراوخو مدافع برشلونة في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 52، حيث استغل غياب الرقابة وسدد كرة قوية من الوضع طائرًا، ذهبت أسفل يسار الحارس دومينيك.

وسجل ماكسي جوميز هدف التعادل لفالنسيا في الدقيقة 69، حيث تلقى تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء من جايا ونجح في الهروب من رقابة مينجويزا ليقتنص الهدف الثاني للخفافيش.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.