الاخبار السياسية

السعودية: التحالف بحث إمكانية التدخل البري في سوريا لكن لا قرار بعد

مستشار وزير الدفاع السعودي العميد الركن أحمد عسيري

29.02.2016 | 22:02

قال مستشار وزير الدفاع السعودي العميد الركن أحمد عسيري, يوم الاثنين, ان التحالف الدولي ناقش إمكانية التدخل البري في سوريا, لكنه لم يتوصل الى قرار بعد.


ونقلت وكالة (رويترز) عن العسيري قوله ان "التحالف الدولي قرر زيادة غاراته على تنظيم " الدولة الاسلامية" (داعش) في سوريا".


وكان وزير الخارجية السعودي عال الجبير قال, يوم الاحد, ان المشاورات قائمة مع التحالف الدولي بخصوص التدخل البري في سورية وإمكانية مساهمة الرياض بقوات خاصة تحت مظلة التحالف بقيادة واشنطن.


وينفذ التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية منذ عام 2014  غارات في سوريا والعراق ضد داعش، حيث تعد السعودية والإمارات والبحرين من الدول المشاركة فيه, إلا أن مساهمة معظم الدول العربية تقتصر على المشاركة بغارات محدودة.


من ناحية اخرى, لفت عسيري الى أن "4 مقاتلات سعودية ستصل لقاعدة إنجيرليك في تركيا يوم الجمعة"، مؤكدا "استعداد بلاده لقصف مواقع داعش من هذه القاعدة".


وكانت  تركيا اعلنت الجمعة عن وصول طواقم عسكرية ومعدات من السعودية والإمارات و 4 مقاتلات تابعة لسلاح الجو السعودي الى قاعدة إنجيرليك الجوية بولاية أضنة جنوبي تركيا, في إطار الجهود الدولية لمكافحة تنظيم "داعش".


وابدت السعودية مؤخرا استعدادها ارسال قوات برية الى سوريا, مشترطة "قيادة امريكية", فيما تراجعت تركيا عن هذه الفكرة مؤكدة عدم نيتها التوغل براً في سوريا,  في حين هددت السلطات السورية بأنها "ستتعامل مع هذه القوات" في حال تم إرسالها.


سيريانيوز