الاخبار السياسية

داود اوغلو لميركل: سنواصل الرد على اعتداءات "حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي" في سورية

أوغلو وميركل

14.02.2016 | 20:53

أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، يوم الأحد، أن  "القوات التركية ستواصل الرد بالمثل على اعتداءات "حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي"، التي تصنفها تركيا كمنظمة إرهابية.

وأبلغ داود اوغلو المستشارة الالمانية في اتصال هاتفي أن تركيا "لن تسمح لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي بشن اعمال عدوانية"، مضيفا "لقد ردت قواتنا الامنية بالشكل اللازم وستواصل القيام بذلك".

وجددت القوات التركية ، يوم الاحد، قصفها لمواقع شمال سوريا، تسيطر عليها قوات كردية، بعد أن قامت بقصفها أمس، ردا على ما قالت تركيا إنه إطلاق نار من قبلهم باتجاه قاعدة عسكرية تركية، وطالبتهم بالانسحاب من إعزاز ومطار منغ العسكري الذي سيطروا عليه في وقت سابق.

وادانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الأحد،  في رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ، بالقصف المدفعي التركي للأراضي السورية، مبينة أنه يشكل "دعما تركيا مباشرا للتنظيمات الإرهابية المسلحة" و"اعتداء" على الشعب السوري وعلى حرمة أراضيه.

وكانت الولايات المتحدة حثت كل من تركيا وأكراد  سوريا على ضبط النفس المتبادل ووقف الضربات المدفعية لمواقع شمال سوريا، محذرة "القوات الكردية السورية من استغلال الظروف الحالية للاستيلاء على أراض إضافية" قرب الحدود السورية التركية، وهو ما رفضه صالح مسلم رئيس حزب "الاتحاد الديمقراطي الكردي".

ويأتي هذا التصعيد بعد أيام قليلة من اتفاق توصلت اليه الدول الكبرى في ميونيخ يقضي بوقف "الاعمال العدائية" خلال اسبوع وتسهيل وصول المساعدات الانسانية الى المناطق المحاصرة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.