المنوعات

افتتاح أول فندق في الفضاء الخارجي عام 2025

04.05.2022 | 18:07

كشفت شركة الفضاء Orbital Assembly Corporation التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً عن عزمها افتتاح أول فندق فخم في الفضاء الخارجي بحلول عام 2025.

ووفقاً لشبكة "سي إن إن" فإن الشركة تنوي إطلاق محطتين فضائيتين مع أماكن إقامة سياحية، ومن المقرر إطلاق محطة Pioneer الجديدة التي سوف تستوعب 28 شخصا في غضون ثلاث سنوات بحسب القائمين عليها، وكانت قد قررت الشركة إطلاق محطة Voyager القادرة على استيعاب 400 شخص في عام 2027.

وأوضحت الشركة إن المحطة ستكون “مجمع أعمال” فضاء يضم المكاتب والسياح على حد سواء، حيث ستحتوي على مساحة مكتبية بالإضافة إلى أماكن إقامة.

 وقال كبير مسؤولي العمليات في الشركة تيم آلاتوري "إن محطة بايونير ستكون أصغر، فإن مستوى جاذبيتها سيكون مختلفا، وسيظل هناك ما يسميه “الراحة” من الجاذبية الاصطناعية، مثل الاستحمام، والقدرة على تناول الطعام والشراب أثناء الجلوس، لكن المساحات ذات الجاذبية الأقل ستسمح بمزيد من المرح والمراوغات الفضائية".

وتشير التصاميم الداخلية لكلتا المحطتين إلى أن التصميم الداخلي لا يختلف عن فندق فخم على الأرض، فقط مع بعض المناظر الإضافية الخلابة من الفضاء.

كما افترض ألاتوري أن العيش في الفضاء سيتضمن إنشاء "مجتمعات مستدامة".

ورغم حقيقة أن تكلفة تذكرة السفر إلى الفضاء باهظة حاليًا، إلا أن ألاتوري أكدّ أنّ السياحة الفضائية لن تقتصر على فاحشي الثراء.

وقال: "نحن نبذل قصارى جهدنا لجعل زيارة الفضاء بمتناول الجميع، وليس حكرًا على الأثرياء فقط".

 

RELATED NEWS
    -