أخبار الرياضة

عبور سهل للمان سيتي وفشل أياكس الهولندي بالوصول لدور المجموعات بدوري الأبطال

مونشغلادباخ

25.08.2016 | 23:36

فشل أياكس أمستردام الهولندي في الوصول إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بينما استعرض بوروسيا مونشنغلادباخ قواه أما مانشستر سيتي فكرر فوزه وعبر بلا أي مشاكل.

وبلغ مانشستر سيتي الإنكليزي دور المجموعات بعد أن جدد فوزه على منافسه ستيوا بوخارست الروماني 1-0 في إياب الملحق، (مباراة الذهاب 5-0 لسيتي). وسجل فابيان ديلف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56.
 

وأشرك مدرب سيتي الإسباني بيب غوارديولا حارس المرمى جو هارت الذي قد يكون خاض آخر مباراة مع فريقه إثر تقارير تؤكد بأن حارس مرمى تشيلي وبرشلونة كلاوديو برافو سينتقل إلى صفوفه في اليومين المقبلين، كما خاض الإيفواري يايا توريه أيضاً أول مباراة رسمية منذ تولي غوارديولا الاشراف على السيتيزن.

 

وفرض البلجيكي ثورغان هازرد (شقيق إدين هازار مهاجم تشيلسي) والبرازيلي رافايل نفسهما نجمين لمباراة بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني ويانغ بويز السويسري فقادا الأول إلى فوز ساحق 6-1 بتسجيلهما ثلاثية، الأول في الدقائق 9 و64 و84، والثاني في الدقائق 33 و40 و77، في حين سجل بوريك رافيه هدف يانغ بويز الوحيد في الدقيقة 79، علماً أن مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق الألماني (3-1).

وودع أياكس الهولندي بطل أوروبا أربع مرات آخرها عام 1995 المسابقة القارية بسقوطه المدوي أمام روستوف الروسي 1-4. سجل للفائز سردار ازمون (34) والكسندر بيروخين (52)، وكريستيان نوبوا (60)، ودميتري بولوز (66)، وللخاسر داني كلاسن (84)، ( مباراة الذهاب 1-1).

 وبلغ أيضاً كوبنهاغن الدنماركي دور المجموعات أيضاً بتعادله مع أبويل القبرصي 1-1. سجل للأول فيديريكو سانتاندر (86) وللثاني بييروس سوتيريو (69)، (مباراة الذهاب فاز كوبنهاغن 1-0).

من جهته قاد الدولي الجزائري العربي هلال سوداني فريقه دينامو زغرب الكرواتي للتأهل بعد تسجيله الهدف الثاني في مرمى مستضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي في الدقيقة (95) لتنتهي المباراة (2-1) بعد التمديد، وكان الوقت الأصلي للمباراة انتهى بالتعادل (1-1).

وكان الفريق النمساوي افتتح التسجيل عبر فالينتينو لازارو في الدقيقة (22)، بينما عادل للفريق الكرواتي، التشيلي جونيور فيرنانديز (87)، علماً أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل (1-1).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.