الاخبار السياسية

مسؤول إيراني: الغرب جاء بـ"داعش" و "النصرة" إلى سوريا للتصدي للثورة الإسلامية

قائد قوات الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري

20.01.2016 | 15:44

 قال قائد قوات الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري, يوم الأربعاء, أن "الغرب لم يأتي بجيوشه إلى سوريا لتجنب الهزيمة وإنما جاء بـ(داعش) وتنظيمات ارهابية أخرى للتصدي للمقاومة و الثورة الإسلامية خدمة لإسرائيل".

وأضاف جعفري في تصريحات أدلى بها في  ملتقى "غزة رمز المقاومة" في طهران أن "الأعداء دبروا المؤامرات على سورية وجاؤوا بـ (داعش) و (النصرة) والتنظيمات الأخرى لاستهدافها واستهداف دورها في المنطقة لأن الرئيس بشار الأسد لم يساوم على الحقوق الوطنية والمقاومة".

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن "صمود سوريا ومقاومتها التنظيمات المسلحة أفشل مخطط الأعداء حيال جبهة المقاومة", لافتا إلى أن   "المقاومة أدت إلى الانهيار الكامل لجيش الاحتلال الاسرائيلي".

  وسبق أن أعلنت إيران أن الأزمة التي تشهدها البلاد منذ منتصف آذار عام 2011 هدفها ضرب المقاومة, حيث تعتبر ايران من الدول الداعمة للحكومة السورية ماليا وسياسيا, في حين تتهمها المعارضة السورية ودول عربية وغربية بتأجيج الصراع في البلاد من خلال دعم سوريا عسكريا.  

ويأتي ذلك في وقت تجري فيه التحضيرات لعقد محادثات سلام سورية سورية في جنيف والمقررة أواخر الشهر الجاري, بحسب الأمم المتحدة, وذلك بناءا على القرار الذي أصدره مجلس الأمن صدق فيه على خريطة طريق لعملية سلام في سوريا والذي ينص في أحد بنوده على بدء مفاوضات في سوريا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.