أخبار العالم

الأردن يرسل دواء "الملاريا" المكافح لـ "كورونا" إلى 7 دول عربية

30.03.2020 | 23:11

أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر ان المملكة لديها مايكفي من دواء الملاريا، المكافح لفيروس "كورونا" المستجد، حيث ارسلت هذا العقار الى 7 دول عربية ممن لا يملكون علاجاً لهذا الوباء.

وقال الجابر، في تصريحات لشبكة "سي ان ان"، ان المملكة ارسلت هذا الدواء كـ "هدية" الى 7 دول عربية، لم يكشف عنها، مشيرا الى ان بلاده تنتج هذا العقار على "نحو كبير"، بعدما تم البدء باستخدامه في علاج المصابين بفيروس "كورونا".

وكانت تقارير اعلامية أفادت قبل ايام ان الأردن أرسل طائرة الى تونس لنقل الدواء المضاد للملاريا الذي أعطى نتائج إيجابية في معالجة هذا الفيروس المستجد

ويواصل فيروس "كورونا" انتشاره عبر مختلف انحاء العالم، وسط تسارع في اعداد ضحايا هذا الوباء بشكل يومي، ماحدا بالدول الى فرض تدابير صارمة وقائية لمنع تفشي هذا الوباء الذي تسبب بحدوث شلل تام في مختلف مجالات الحياة.

وارتفع عدد ضحايا فيروس "كورونا" في انحاء العالم الى اكثر من 33 الف حالة فيما وصل عدد المصابين الى اكثر من 700 الف حالة.

سيريانيوز


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم خلال فترة احترازات كورونا

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة خلال فترة احترازات كورونا على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

اعادة افتتاح بعض المساجد في الكويت.. وحظر التنقلات من والى أبو ظبي بسبب "كورونا"

سمحت الكويت لبعض المساجد باعادة فتح أبوابها، بعدما أسابيع من الاغلاق على خلفية تفشي وباء "كورونا"، في وقت حظرت الإمارات التنقلات من والى ابوظبي وبين مدنها لمدة اسبوع في مسعى للحد من انتشار الفيروس.