الاخبار السياسية

الاسد "ينكر" حديثاً منسوباً له حول عدم جدوى الحل السياسي

الاسد خلال لقائه المشاركين في الملتقى في دمشق

25.03.2016 | 18:34

أصدرت رئاسة الجمهورية في سوريا بياناً "تكذب" فيه خبراً منسوب للرئيس السوري بشار الاسد في صحيفة موالية عن "استحالة الحل السياسي" في سوريا.

وقالت رئاسة الجمهورية في موقعها على الفيسبوك:" نقلت بعض وسائل الاعلام كلاماً منسوب للسيد الرئيس بشار الأسد خلال استقباله مؤخراً أعضاء الأمانة العامة للتجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة, ونعود لنؤكد مرة أخرى ان أي حديث او تصريح او خبر عن الرئيس لا يكون نقلاً عن ضيوف او زوار".

وتابع البيان:" ونهيب بوسائل الإعلام أن تكون أكثر مهنية ومصداقية وأن تتوخّى الدّقة في نقل أي كلام صادر عن الرئيس الأسد، وعدم اعتماد ما يُنقل عن زوّاره".

وكانت صحيفة "الاخبار اللبنانية" وضعت مقالاً بعنوان ( الأسد: لا حل إلا بالقتال والنصر), و نقلت الصحيفة عن المشاركين في ملتقى «التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة» الذي انعقد في دمشق في 19 و20 أذار الحالي، برئاسة الأمين العام للتجمع "يحيى غدار" نقلت عن الأسد قوله:" إننا نؤمن بالحل السياسي، ولكن هذا الحل يحتاج الى حوار مع من هو قادر على اتخاذ القرار، هذه المعارضة تدار من قطر وتركيا والسعودية، ولا مشروع سياسياً لها، وأطرافها مختلفون على كل شيء. لذلك فإن الحوار مع هؤلاء لن يجدي".

وأضاف "الأسد" حسب الصحيفة:" لا رهان كبيرا على الحل معهم. نحن اليوم نتحاور مع (المبعوث الدولي ستيفان) دي مستورا الذي ينسق مع اسياد هؤلاء، التفاوض الفعلي يجري مع دي مستورا".

وأكّد الأسد "حسب الصحيفة" أن:" الحل الحقيقي هو في توحّد الجهود في وجه الجماعات الارهابية وتعزيز منطق المصالحات. لا يمكن أن نتحاور مع الارهاب ولا حل الا بانهائه عسكرياً، والدليل ان الحرب مع هؤلاء لا تزال مستمرة". 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.