أخبار الرياضة

هولندا تتجاوز انكلترا بثلاثية وتلاقي البرتغال في نهائي دوري الأمم الأوروبية

هولندا

07.06.2019 | 23:08

التحقت هولندا بالبرتغال المضيفة إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية عقب فوزها المثير على انكلترا (3-1) في مواجهة نصف النهائي التي أقيمت في غيماريش.

وبادر الانكليز بافتتاح باب التهديف عبر النجم ماركوس راشفورد (32 من ركلة جزاء) قبل أن ينجح الهولنديون في تعديل النتيجة بفضل رأسية المدافع الواعد ماتياس دي ليخت (73) وعاد منتخب "الطواحين" ليتقدم في النتيجة في الحصة الإضافية الأولى بهدف وقعه كايل والكر بالخطأ في مرمى فريقه بعد كرة مشتركة مع كوينسي بروميس (97)، هذا الأخير الذي أمّن الفوز الهولندي وبطاقة التأهل بالهدف الثالث (114).

وهذه المرة الاولى منذ عام 1907 تسجل هولندا هدفين في الوقت الإضافي.

وللمرة الاولى حمل رحيم سترلينغ شارة القائد في مباراته الدولية الخمسين مع انكلترا. وأصبح نجم "سيتي" (24 عاماً و180 يوماً) ثالث أصغر انكليزي يصل إلى 50 مباراة دولية بعد واين روني (23 عاماً و159 يوماً) في 2009 ومايكل أوين (23 عاماً و179 يوماً) في 2003.

وكان لافتاً جلوس لاعبي ليفربول وتوتنهام على مقاعد البدلاء، بعد أقل من أسبوع على خوضهم نهائي دوري أبطال أوروبا الذي ابتسم للأول بهدفين، فأراح ساوثغيت لاعبيه داني روز، إريك داير، هاري كاين وديلي آلي (توتنهام) وترنت ألكسندر أرنولد، جو غوميز وجوران هندرسون (ليفربول).

وستتواجه هولندا في المباراة الختامية مع البرتغال، مستضيفة دوري نصف النهائي والنهائي، والتي تأهلت بدورها بجدارة وبذات النتيجة على حساب سويسرا (3-1).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.