أخبار الرياضة

بوروسيا دورتموند يعود إلى سكة الانتصارات وباير ليفركوزن يضمن تأهله إلى دوري أبطال أوروبا

بوروسيا دورتموند

08.05.2022 | 13:26

عاد بوروسيا دورتموند إلى سكة الانتصارات بفوزه 3-1 على مضيفه غرويتر فورث أوّل الهابطين إلى الدرجة الثانية السبت، فيما ضمن باير ليفركوزن تأهله إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه على مضيفه هوفنهايم 4-2 ضمن منافسات المرحلة 33 قبل الأخيرة من الدوري الألماني في كرة القدم.

ورفع دورتموند الضامن في وقت سابق تأهله إلى المسابقة القارية الأم مع بايرن ميونيخ البطل الذي يستقبل شتوتغارت الأحد، رصيده في المركز الثاني إلى 66 نقطة، متقدماً بفارق 5 نقاط عن ليفركوزن الثالث.

في المقابل، مُنيت آمال فرايبورغ الرابع مع 55 نقطة بإحكام قبضته على المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال بخيبة أمل كبيرة اثر خسارته على أرضه أمام أونيون برلين 1-4، ليبقى في مرمى نيران لايبزيغ الذي يتأخر عنه بفارق نقطة ويستقبل الأحد أوغسبورغ في مسعاه لانتزاع آخر المقاعد منه تعويضاً لخروجه المخيب من نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" منتصف الأسبوع.

وفرض يوليان براندت نفسه نجماً للمباراة، إذ سجل هدفي دورتموند في الدقيقتين 26 بعدما تابع كرة سددها زميله البرتغالي رافايل غيريرو وصدها الحارس السويدي أندرياس ليندي، و72 اثر تمريرة من البديل نيكو شولتس، مسجلاً هدفه الرابع إلى كرتين حاسمتين في مبارياته الخمس الأخيرة.

وأضاف البديل فيليكس باسلاك الثالث في الدقيقة 77، ليقضي دورتموند على آمال غرويتر فورث الذي كان أدرك التعادل عبر مهاجمه المعار من هرتا برلين جيسيك نغانكام (70).

وعاد فريق "الاصفر والأحمر" إلى سكة الانتصارات بعدما مُني بخسارتين توالياً في المرحلتين الماضيتين أمام بايرن ميونيخ 1-3 وبوخوم 3-4، وذلك للمرة الأولى منذ كانون الثاني/يناير 2021.

وهي الخسارة السابعة توالياً لغرويتر أمام دورتموند، في حين لم يفز سوى بمباراة واحدة من مواجهاته العشر، مقابل تعادل و8 هزائم.

سيريانيوز

ملايين الخونة من السوريين!؟

بعد فترة جمود نسبي عشناها خلال الاشهر الماضية فيما يتعلق بالوضع الميداني عاد الجمر ليشتغل من تحت الرماد، والمشهد اليوم يبدو في طور التسخين..