أخبار الرياضة

القطري عيسى برشم يهدي بلاده أول ميدالية في أولمبياد ريو 2016

عيسى برشم

17.08.2016 | 11:30

أحرز القطري معتز عيسى برشم الميدالية الفضية لمسابقة الوثب العالي الأربعاء ضمن منافسات الألعاب الأولمبية المقامة حالياً بريو دي جانيرو.

وضمن برشم الفضية بعدما قفز 2.36 م، وأخفق في 3 محاولات لتخطي حاجز 2.38 م والذي نجح فيه الكندي ديريك دروين من أول محاولة وتوّج بالذهبية، في حين عادت البرونزية للأوكراني بوغدان بوندارنكو بعدما سجل 2.33 م.

وحلّ السوري مجد غزال سابعا بـ2.29 م حيث فشل في تخطي 2.33 م في 3 محاولات، علما بان رقمه الشخصي هو 2.36 م وسجل هذا العام.

وهي الميدالية الأولى لقطر في دورة ريو، والثانية لبرشم في الألعاب الأولمبية بعد برونزية لندن 2012، رافعاً رصيد بلاده إلى 3 ميداليات بعد برونزية ناصر العطية في السكيت ضمن مسابقة الرماية في لندن أيضاً.

كما هي الفضية الثالثة للعرب في الأولمبياد البرازيلي، بعد البحرينية أونيس جبكيروي كيروا في الماراتون والجزائري توفيق مخلوفي في سباق 800 م.

ورفع برشم غلة العرب إلى 9 ميداليات هي ذهبية البحرينية راث جيبيت في سباق 3 آلاف م موانع وفضيتي مواطنتها كيروا في الماراتون، والجزائري توفيق مخلوفي في سباق 800 م، وبرونزيات الملاكم المغربي ربيعي في وزن 69 كلغ ولاعب الجودو الإماراتي توما سيرجيو والرباعين المصريين محمد إيهاب وسارة سمير والمبارزة التونسية إيناس البوبكري.

وأحرز الراميان الكويتيان فهيد الديحاني وعبدالله الرشيدي ذهبية الحفرة المزدوجة (دبل تراب) وبرونزية السكيت على التوالي، لكنهما شاركا تحت العلم الأولمبي بسبب إيقاف الكويت.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.