علوم وتكنولوجيا

هل تفعلها "غوغل" وتتخلى عن "آندرويد" مقابل "فوشيا"؟

فوشيا

14.08.2016 | 15:59

كشفت تقارير عن أن "غوغل" تعمل حالياً على نظام تشغيل جديد كلياً ضمن مشروع سري.

وبحسب news.ycombinator، فإن نظام التشغيل الجديد لا يعتمد على نواة لينكس ويدعى "فوشيا"، ويعتمد على نواة Magenta التي صممت لتنافس أنظمة تشغيل أجهزة "إنترنت الأشياء"، ورغم ذلك سيشمل نظام "غوغل" الجديد أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية أيضاً.

ويعتمد النظام الجديد على لغة برمجة Dart  وسيعتمد على تصميم واجهات المستخدم "ماتيريال ديزاين" ومشروع Flutter، ويدعم نسختي 32 و 64 بت من معالجات ARM والحواسب الشخصية.

ودون أن تعلن "غوغل" أي شيء رسمياً، نشرت على خدمة GitHub وصفاً مشفراً عن النظام للتشويق حيث قالت  "الزهري + البنفسجي = الفوشي"، و"الفوشيا" هو الاسم المتوقع للنظام الجديد.

ومن غير المعروف بعد إن كانت "غوغل" ستستبدل "آندرويد" بالنظام الجديد، وقد يكون "فوشيا" نظام ثانوي سيتم التعامل معه كما تتعامل "سامسونغ" مع نظام "تايزن".

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.