أخبار العالم

للبيع بالمزاد " رئيس وزراء باكستان"

رئيس الحكومة الباكستانية نواز شريف

15.04.2016 | 08:46

بعد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي, عرض مواطن باكستاني رئيس حكومة بلاده نواز شريف للبيع على موقع "ايباي" للمزادات، بعد ورود اسم عائلته في "أوراق بنما"، وتلقى عروضاً وصلت إلى 83 الف يورو.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (AFP) أن المواطن الباكستاني كتب في إعلان عرض البيع الساخر "لم نعد بحاجة اليه.. وهو معطل ولم يعمل في حياته أصلاً، ومصاب بالفساد منذ ولادته".

وجاء في العرض أيضاً أن "المشتري سيحصل مجاناً على شقيق نواز شريف، شهباز شريف حاكم إقليم البنجاب إذا اشترى رئيس الوزراء".

ويذكر أنه من  بين من وردت أسماؤهم في "أوراق بنما" ثلاثة من أولاد شريف، وهم ابنته مريم المرشحة لخلافته في حياته السياسية، وولداه حسن وحسين اللذان أظهرت السجلات أنهما يمتلكان عقارات في لندن من خلال شركات "أوفشور" يديرها مكتب "موساك فونسيكا".

وأثارت "أوراق بنما" عاصفة من الجدل حول ثروات "الاوفشور" وأظهرت تورط قادة سياسيين وشخصيات رياضية وأفراد عصابات في العالم، في الفضيحة.

وكان أحد المصريين قد عرض الرئيس المصري  عبد الفتاح السيسي للبيع على موقع ebay كخطوة ساخرة عقب الخطاب الذي ألقاه الرئيس المصري الأربعاء 24 شباط 2016 لتدشين رؤية مصر لـ2030, وتضمّن العرض بيع "مشير وطبيب للفلاسفة بخلفية عسكرية استعمال طبيب"، وتخطّى ثمن السيسي الـ100 ألف دولار، وذلك قبل أن يقدم الموقع على إغلاق الصفحة بعد ساعات من نشرها.

 

سيريانيوز