الاخبار السياسية

لليوم الثالث على التوالي.. روسيا تستهدف مواقع لداعش في سوريا انطلاقا من ايران

18.08.2016 | 15:32

اعلنت وزارة الدفاع الروسية, ان مقاتلات روسية شنت, يوم الخميس, غارات جوية على مواقع لتنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في سوريا, انطلاقا من مطار "همدان" الايراني, وذلك لليوم الثالث على التوالي.

واوضحت الوزارة, في بيان لها, نشرته وكلات انباء روسية, ان قاذفات "تو-22 إم 3" بعيدة المدى وقاذفات "سو-34" شنت ضربة مكثفة جديدة ضد مواقع "داعش" في دير الزور، انطلاقا من مطارات في روسيا وإيران.

وكانت وزارة الدفاع أعلنت , الثلاثاء الماضي, أن القاذفات الروسية استخدمت مطار همدان الإيراني لأول مرة لتوجيه غارات ضد مواقع تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" في أرياف حلب ودير الزور وإدلب في سوريا.

واقلعت القاذفات الروية, في اليوم التالي, من مطار همدان، وقامت بتوجيه ضربات إلى مواقع تابعة لـ"داعش" في ريف دير الزور.

وذكرت وسائل اعلام, في وقت سابق, ان ايران وافقت لأول مرة على استخدام روسيا إحدى قواعدها العسكرية لشن هجمات  ضد مواقع لمسلحين داخل سوريا، في خطوة غير مسبوقة , في حين نفى رئيس مجلس الشورى الإسلامي، علي لاريجاني منح روسيا أي قاعدة عسكرية في ايران.

ويحظر الدستور الإيراني، الذي تم التصديق عليه بعد الثورة الإسلامية عام 1979، استخدام أي دولة أجنبية لقاعدة عسكرية في البلاد.

سيريانيوز


TAG:

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.