الأخبار المحلية

غارات إسرائيلية تستهدف مواقع إيرانية في حلب وريفها

29.03.2024 | 20:24

استهدف الطيران الإسرائيلي منتصف ليلة الجمعة، معامل الدفاع التابعة للنظام، في منطقة السفيرة من الريف الشرقي في حلب، إضافةً لاستهداف مواقع تابعة لإيران وقصف أسلحة في مخيم النيرب القريب من المطار العسكري.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين أمنيين، أنّ الغارات الإسرائيلية على حلب، أسفرت عن مقتل 33 مدنياً وعسكرياً بينهم 5 من عناصر "حزب الله اللبناني" والقيادي البارز "أحمد جواد شحيمي".

وبالسياق، استهدفت إسرائيل أول الأمس الخميس، مبنى لقوات "الحرس الثوري الإيراني" على أطراف السيدة زينب بريف دمشق.

وجاء ذلك بعد ساعتين من عقد اجتماع ضم قياديين من "الحرس الثوري" و"حزب الله" وضباط في جيش النظام وآخرين عراقيين في "الحشد الشعبي".

وتزامن ذلك مع قصف إسرائيل "لحزب الله" في لبنان، مُستهدفاً ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية، في حين شهدت الحدود اللبنانية الجنوبية هذا الأسبوع تصعيداً عسكرياً إسرائيلياً، هو الأعنف منذ بدء المواجهات.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي عدّة غارات جوية، خلال الفترة الماضية، مُستهدفاً مواقع ومنشآت وأهدافاً تابعة لإيران، إضافةً لقادة ومستشارين وضباط إيرانيين في سوريا ولبنان.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.