الأخبار المحلية

للمرة الأولى..إيران تقر بتدريب مستشارين متطوعين للقتال في سوريا

27.01.2016 | 21:14

كشف القيادي البارز في الحرس الثوري الايراني  محسن كاظماني, يوم الأربعاء, أن تنظيمه يقوم بتدريب "مستشارين "متطوعين للقتال الى جانب القوات النظامية في سوريا", وذلك في اعتراف علني للمرة الأولى.


وأشار كاظماتي, في تصريحات صحفية, الى ان  "طهران تشعر بأن واجبها ارسال  مستشارين عسكريين الى سوريا لحماية الاضرحة الشيعية بناء على طلب من الحكومة السورية".


وتاتي هذه التصريحات بعد اعلان  قائد فيلق "القدس" في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني, الجمعة, ان الآلاف يقاتلون في سوريا للدفاع عن  الاسلام.


وأظهرت تقارير لوكالات أنباء تزايد خسائر ايران العسكرية في سوريا، خاصة الضباط ذوي الرتب العليا, فيما اعترفت طهران مؤخرا بمقتل عدد من قيادييها وضباطها خلال الاحداث الجارية في سوريا . 


وتؤكد ايران على ثبات موقفها الداعم للنظام السوري, نافية الانباء التي تحدثت عن سحب أو تقليص عدد المستشارين العسكريين في سوريا، وذلك بعد الاعلان عن بدء طهران بسحب قوات النخبة التي لديها, في حين تتهمها المعارضة السورية ودول عربية وغربية بتأجيج الصراع في البلاد من خلال دعم سوريا عسكريا.  

 

سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.