الاخبار السياسية

تحذير من الانفجار قبل حدوثه على موقع السفارة الاميركية في انقرة يثير تساؤولات

14.03.2016 | 02:07

اثار تحذير من هجوم ارهابي نشرته السفارة الاميركية على موقعها على الانترنت لرعايها في انقرة من حملة تساؤلات واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتناقل متابعين للحدث نص التحذير الذي نشر قبل يومين من الانفجار الذي حصل في انقرة الاحد ، حيث طلبت السفارة  من رعاياها في انقرة من "تجنب  المرور بالقرب من مباني حكومية في منطقة بهشة ايفلار" وهي المنطقة التي حدث فيها التفجير.

وقال احد المعلقين عبر حسابه على الانستغرام "هل نسقت السفارة مع السلطات التركية؟! وكيف علمت السفارة الأميركية باحتمال القيام بعمل إرهابي وتحديد مكان التفجير؟! وهل كان ممكنا إحباط العملية الإرهابية؟"

فيما اطلق اكثر من مغرد عبر التويتر تساؤلات حول حقيقة التحذير.

أقطع ذراعي لو..

السفارة الأميركية في #تركيا تحذر مواطنيها من انفجار بـ #أنقرة وتحدد موقعه قبل وقوعه بيومين!!#إرهاب pic.twitter.com/NTEQoXWGHs

— مصطفى كامل (@mustafakamilm) March 13, 2016

وسقط 34 قتيل و135 جريح  إثر تفجير وقع في ساحة (كزلاي) في أنقرة مساء يوم الاحد ، ضمن المنطقة التي جاء ذكرها في التحذير .

وتطلق البعثات الدبلوماسية ومكاتب التمثيل الاميركية عادة تحذيرات في مناطق عدة في العالم من اخطار متوقعة وتطلب من رعاياها الحذر واتخاذ اجراءات محددة تبعا لنوع التحذير.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.