الاخبار السياسية

طراد روسي جديد يتجه إلى سواحل سوريا قادماً من البحر الأحمر

صورة للطراد "فارياج"

03.01.2016 | 14:17

عبر الطراد الروسي "فارياج" قناة السويس, يوم الأحد, قادماً من البحر الأحمر بإتجاه السواحل السورية للمشاركة في العمليات العسكرية الروسية في البلاد.

وبحسب وسائل إعلام روسية "يستعد الطراد لمعارك ضد الإرهابيين فى سوريا بجانب القطع البحرية الروسية المتواجدة قرب سوريا".

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت الشهر الماضي، أن مجموعة من 5 سفن تابعة لأسطول البلطيق الروسي توجهت إلى البحر الأبيض المتوسط، حيث ستحل محل مجموعة من سفن أسطول البحر الأسود التي تقوم بمهام قتالية هناك.

وسبق أن قال مصدر في هيئة الأركان العامة الروسية لوسائل اعلام روسية، الشهر الماضي، إن "مجموعة سفن سلاح البحرية الروسية التي تضم سفن أساطيل الشمالي والبلطيق والبحر الأسود ستبدأ قبل نهاية كانون الأول2015, بتنفيذ مهام قتالية المشتركة قرب الساحل السوري".

ويأتي ذلك بعد أن وضع وزير الدفاع الروسي شويغو الطراد "موسكو" المزود بمنظومة صواريخ أس300, شهر تشرين الثاني, بالجاهزية لإسقاط أي هدف يمثل خطراً على القوات الروسية في سورية بالإضافة لمنظومة الدفاع الجوي "إس-400" التي تم نشرها بقاعدة حميميم بريف اللاذقية, على خلفية إسقاط تركيا لطائرة روسية.

وكان الطراد "فارياج" شارك، في كانون أول الماضي، في المناورات البحرية الدولية "إندرا نافي - 2015" فى المياه الهندية، ثم قام بزيارة عمل إلى ميناء صلالة العماني.

ويشار إلى أن الطراد "فارياج" على محسوب على الأسطول الروسي في المحيط الهادئ, والذي يضم أيضاً سفينة "المارشال شابوشنيكوف"، وناقلة الوقود "إيركوت"، والقاطرة "ألاتاو"، فيما تضمّ مجموعة سفن أسطول البحر الأسود الروسي الطراد "موسكو" الصاروخي وسفينة الحراسة "سميتليفي"، والناقلة "إيفان بوبنوف"، والقاطرة "أم بي – 304" التي ستعود إلى قواعدها في البحر الأسود.

مقطع فيديو للعمليات التدريبية للطراد "فارياج"

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.