الاخبار السياسية

وزير خارجية ألمانيا: أمريكا وروسيا تبحثان وقف إطلاق النار في سوريا 7-10 أيام

09.09.2016 | 18:39

قال وزير خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير يوم الجمعة، إن موسكو وواشنطن يبحثان وقف القتال في سوريا لمدة 7-10 أيام.

وأوضح وقال شتاينماير في مؤتمر صحفي حسب وكالة (رويترز) أن "المناقشات بشأن اتفاق لوقف إطلاق النار في سوريا بين روسيا والولايات المتحدة حققت تقدماً، مضيفاً أنه لا يزال هناك قضيتان أو ثلاث لم تحل بعد".

وعقد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف، اجتماعا في جنيف يوم الجمعة للتوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار في سوريا.

وكان جون كيربي المتحدث باسم الخارجية الأمريكية قد قال في بلاغ صحفي الخميس إن الوزيرين سيركزان خلال لقائهما في جنيف على خفض العنف وتوسيع إيصال المساعدات الإنسانية للشعب السوري والمضي قدما في سبيل التسوية السياسية الضرورية لإنهاء الحرب.

وأوضح دي ميستورا خلال مؤتمر صحفي في وقت سابق من يوم الجمعة، أن "الأمم المتحدة ستدعم النتائج الإيجابية التي قد يتوصل إليها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وأفادت موسكو، في وقت سابق من يوم الأربعاء، ان اجتماعاً مرتقباً لوزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري، سيعقد في جنيف قريباً يتركز حول التوصل لاتفاق جديد بشأن الهدنة واستئناف المفاوضات السورية.

يشار إلى انه تجري مناقشات مكثفة بين الروس والأمريكان في هذه الفترة حول امكانية محاربة الارهاب في سوريا والمساهمة في تسوية النزاع في سوريا وامكانية فصل المعارضة المعتدلة عن "الارهابيين".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.