المنوعات

أمريكي يمضي عقوبة 32 عاماً من السجن ظلماً

28.05.2021 | 21:03

خرج رجل أميركي من السجن بعد أن أمضى 32 عاما كاملة خلف القضبان على خلفية جريمة قتل أدين بها عام 1988 ليتضح مؤخرا أنه لم يرتكبها.

وذكر موقع "سكاي نيوز" أنه رغم محاولات غيلبرت بول (56 عاما)  المتكررة لإثبات براءته وطعنه في الحكم، إلا أنه أمضى 32 عاما في السجن، وكان هناك دليل يؤكد صحة كلامه ، إذ إن صديقا له اعترف بتنفيذ عملية القتل طعنا.

وكادت القضية تطوى، لكن تطورا بدأ فيها في السنوات الأخيرة، بعدما اكتشفت السلطات أن الدماء التي كانت في موقع الجريمة لا تتطابق مع دماء غيلبرت أو حتى الضحية.

وقال الرجل البريء في المحكمة: "أمضيت عقودا في تعلم القانون وقراءته ودراسته ، لكن كل ذلك لم ينفع معي".

من جانبها قالت المدعية العامة في الولاية، دانا نيسيل ، إن مكتب المدعي العام بالمقاطعة ، الذي قاد القضية في ذلك الوقت ، ليس لديه اعتراض على إلغاء الإدانة.

وقالت: "لو عرفنا فقط ما نعرفه الآن ، لما قضى الرجل 3 عقود في السجن عن جريمة قتل لم يرتكبها".

وبوسع غيلبرت المطالبة بتعويضات مالية تصل إلى 1.6 مليون دولار أميركي، بحسب القانون في ولاية ميشيغان الذي ينص أنه يحق لأي شخص سجنا ظلما، أن ينال تعويضا ماليا قدره 50 ألف دولار عن كل عام أمضاه خلف القضبان.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.