الاخبار السياسية

امريكا تعتزم قطع الانترنت عن "داعش" لـ"عزله افتراضيا"

29.04.2016 | 12:59

قرر البنتاغون، يوم الخميس، العمل على قطع الانترنت عن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، بهدف وضعه في "عزلة افتراضية".

ونقلت وكالة (أ ف ب) عن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر قوله أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ إن هذه "أول عملية قتالية ضخمة تنفذها القيادة العسكرية الأمريكية، لأنشطة الدفاع والهجمات المعلوماتية (سايبركوم)"، منوها بأن هذه الوحدة تؤدي دورا مهما في الحملة العسكرية التي يشنها تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" في العراق وسوريا.

وتقود واشنطن تحالفا دوليا بمساعدة خمس دول عربية لمكافحة تنظيم "داعش" حيث بدأت بشن غارات جوية على مواقع التنظيم في سوريا والعراق في أيلول 2014.

واضاف كارتر أن "الأهداف هي شل شبكة القيادة والسيطرة التابعة للتنظيم، وشل قدرته على نقل الاموال، وشل قدرته على الاستبداد بالسكان والسيطرة عليهم، وشل قدرته على التجنيد في الخارج"، لافتاً "نحن نقصفهم وسنحرمهم من الانترنت".

وكان كارتر، قال في 17 نيسان الحالي، أنه سيجري محادثات مع القادة العسكريين خلال الأيام المقبلة، لتحديد الوسائل الإضافية التي تمكن الولايات المتحدة من تكثيف المعركة ضد تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، من ضمنها شن المزيد من الغارات الجوية والهجمات الالكترونية، فضلا عن نشر القوات الأمريكية على الأرض.

من جهته قال رئيس هيئة الاركان المشتركة الجنرال جو دانفورد خلال الجلسة نفسها ان "الهدف العام الذي نسعى لبلوغه هو فرض عزلة افتراضية على التنظيم الجهادي".

وأردف دانفورد إن "تحقيق هذا الهدف يتكامل كثيرا مع تحركاتنا الميدانية، ونحن نركز خصوصا على العمليات التي يمكن لتنظيم (داعش) ان ينفذها في الخارج".

وبدأ التنظيم يُثبت أنه يمثّل تهديداً قوياً في الخارج بعد أن أعلن مسؤوليته عن هجمات كبيرة وقعت في باريس في تشرين الثاني الماضي وفي بروكسل في آذار الماضي واللذان سبّبا سقوط عشرات القتلى والجرحى.

يشار إلى أن الولايات المتحدة أعلنت قبل فترة، أنها بصدد إطلاق حرب إلكترونية واسعة النطاق ضد تنظيم "داعش"، وهي المرة الأولى التي تعلن فيها الإدارة الأميركية صراحة استخدام الهجمات الإلكترونية كأداة في الحرب، وبينت أن تكتيكات الحرب الإلكترونية سوف تعمل على تعطيل "قدرة تنظيم داعش على التواصل بين القيادة والمسلحين التابعين له، وإعطاب قدرته على شن المخططات الإرهابية، ومنع تدفق التمويل للأعضاء لتنفيذ المؤامرات الإرهابية".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.