الأخبار المحلية

بالفيديو.. تفجير انتحاري يستهدف مشفى استقبل ضحايا تفجيرات جبلة

من تفجيرات جبلة

23.05.2016 | 12:36

استهدف التفجير الرابع الذي حدث في جبلة بريف اللاذقية، يوم الاثنين، المشفى الوطني في المدينة، عقب ثلاثة تفجيرات سبقته بمناطق عدة، أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى.

وأفادت معلومات متطابقة من شبكات إخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي إن الانتحاري الذي فجر نفسه في قسم الاسعاف بمشفى جبلة، كان "يساعد بنقل جرحى سقطوا في تفجيرات حدثت قبله في ذات المدينة".

ولفتت الشبكات الإخبارية إلى أن "قسم الطوارئ في مشفى جبلة الوطني دمر بالكامل جراء تفجير أحد الانتحاريين نفسه، على مدخل القسم".

فيما نقلت إحدى شبكات الأخبار على "فيسبوك" خلافا للرواية الاولى إن الانفجار الذي وقع في المشفى بجبله ناجم عن "انتحاريه (منقبه ) فجرت نفسها بحزام ناسف".

وحدثت التفجيرات في مدينة جبلة في ريف اللاذقية، مع الساعة التاسعة تقريباً صباح اليوم، مستهدفة مختلف المناطق، منها مديرية كهربا جبلة، وآخر قرب مشفى الاسعد، بينما كان آخرها عند المشفى الوطني تزامناً مع وصول سيارة الاسعاف التي تنقل المصابين من التفجيرات الأخرى.

يشار إلى أنه لم يتأكد بعد، هوية منفذو التفجير، حيث تقول بعض المصادر إن حركة "أحرار الشام" نفذت التفجير، بينما قالت مصادر أخرى إن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) تبنى التفجيرات.

لمشاهدة آثار الدمار في قسم الاسعاف بمشفى جبلة الوطني، والناتج عن التفجير الانتحاري... تابع مقطع الفيديو التالي:

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.