أخبار العالم

السلطات الصينية تصف أبحاث "عالم الجينات" بالقبيحة وتأمر بوقفها

29.11.2018 | 19:36

 وصفت وزارة الصحة الصينية طبيعة الأبحاث التي أجراها العالم الصيني الذي اشرف على ولادة الطفلتين المعدلتين جنينا ، بأنها "قبيحة" وتصدر تعليمات بوقف هذا النوع من أنشطة البحث العلمي "مؤقتا".

وذكرت وكالة "شينخوا" أن اللجنة المنظمة للقمة الدولية الثانية لتعديل الجينات البشرية المنعقدة في هونج كونج هذا الأسبوع قالت في بيان انه "حتى لو تم التحقق من هذه التعديلات.. فقد كان الإجراء غير مسؤول ولم يمتثل للمعايير الدولية".

ودعا البيان إلى تقييم مستقل لما أعلنه العالم الصيني خه جيان كوي يوم الأربعاء من أنه استخدم تكنولوجيا تعرف باسم (كريسبر-كاس9) لتعديل جيني على توأمتين قبل ميلادهما هذا الشهر.

وأدان علماء صينيون هذا العمل، وفتحت الجامعة الجنوبية للعلوم والتكنولوجيا، التي يعمل فيها خه أستاذا مساعدا، تحقيقا في الأمر. وخه في إجازة دون أجر من عمله.

من جهتها، قالت اللجنة الصحية في إقليم قوانغدونغ يوم الأربعاء أنها شكلت فريقا مع مدينة شنتشن للتحقيق في الأمر، ويعني استشهاد خه بقواعد بيانات تجارب سريرية أجريت في الصين أن مستشفى قام بمراجعة أخلاقية المشروع لكن المستشفى المعني نفى أن لجنة المراجعة الأخلاقية التابعة له اجتمعت لمناقشة هذا العمل.

وقال عالم الجينات الصيني خه مؤخراً والذي قام بتعديل الطفلتين لونا ونانا ، بأنه فخور بالعمل الذي قام به، كاشفا عن وجود امرأة متطوعة حامل ينوي استكمال أبحاثه على البشر من خلالها.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 وتتيح تكنولوجيا (كريسبر-كاس9) للعلماء قطع ونسخ الحامض النووي الوراثي (دي.إن.إيه) مما يزيد الآمال في إجراء إصلاح جيني للوقاية من الأمراض.

ويشار إلى أن العالم الصيني خه جيان كوي أثار عاصفة أخلاقية بعد أن أعلن عن أول طفلين معدلين جينيا في العالم .

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.