علوم وتكنولوجيا

واتساب تختبر ميزة جديدة للتواصل تستهدف المدارس وأماكن العمل

14.04.2022 | 23:05

يختبر تطبيق التراسل الفوري "واتساب" خاصية جديدة أطلق عليها وصف (مجتمعات)، تستهدف تنظيم المجموعات في هياكل أكبر بحيث يمكن استخدامها في أماكن العمل والمدارس.

ونقلت ”رويترز“ عن ويل كاثكارت رئيس ”واتساب“ قوله إن الخاصية ستجمع المجموعات، التي تضم بحد أقصى 256 مستخدماً، تحت مظلات أكبر، حيث يمكن للمسؤولين عن إدارتها إرسال إشعارات لتجمّع يضم الآلاف.

وأضاف كاثكارت إن الخاصية ”مخصصة للمجتمعات التي أنت جزء منها بالفعل في حياتك، وتقوم باتصال خاص“، مشيرا إلى أنواع أخرى مشابهة من أطر الاتصال مثل: ”سلاك“، أو ”ميكروسوفت تيمز.

وقال إنه لا توجد خطط حالية لفرض رسوم على الخاصية الجديدة التي يتم اختبارها بشكل تجريبي مع عدد صغير من المجتمعات العالمية، لكنه لم يستبعد توفير ”ميزات خاصة للمؤسسات“ في المستقبل. 

من جانبه قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" المالكة لواتساب إن (مجتمعات) ستعمل خلال الأشهر القادمة.

وأضاف أن ”ميتا“ ستنشئ ميزات تراسل مجتمعية لـ“فيسبوك“، و“ماسنجر“، و“إنستجرام".

سيريانيوز 

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.