الأخبار المحلية

"الحماية الكردية": نحو 60 قتيلا وعشرات الجرحى حصيلة تفجيرات تل تمر بريف الحسكة..و"داعش" يتبنى

11.12.2015 | 08:54

اعلن متحدث باسم "وحدات حماية الشعب" الكردية ريدور خليل ان عدد القتلى في هجوم بثلاث شاحنات ملغومة بالحسكة ارتفع الى ما بين 50 و60 قتيلا الى جانب اصابة 80 شخصا، بعد ساعات من احصاء نشره المرصد السوري لحقوق الانسان ويتحدث عن مصرع 22 شخصا بالتقجيرات ذاتها التي وقعت في تل تمر بريف الحسكة، فيما تبنى تنظيم "داعش" المتطرف التفجيرات.

ونقلت وكالة رويترز للانباء عن ريدور خليل قوله من خلال خدمة رسائل عبر الانترنت إن "أحد الانفجارات الثلاثة وقع أمام مستشفى والثاني في سوق والثالث في منطقة سكنية في بلدة تل تمر التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب.

وألقت قوات الامن الكردية (الأسايش) في بيان على موقعها الالكتروني المسؤولية على تنظيم الدولة الاسلامية. وتقع البلدة في محافظة الحسكة التي يسيطر الاكراد على معظمها.

من جهته، قال ( المرصد السوري لحقوق الانسان) إن " 22 شخصا على الأقل قتلوا بينهم طبيب و 4نساء كما وقع عدد كبير من الجرحى جراء تفجير 3 آليات مفخخة قرب المركز الصحي وسوق الخضار ومنطقة أخرى ببلدة تل تم"ر.
وتحدث المرصد عن "وقوع خسائر بشرية في صفوف قوات الأمن الداخلي الكردية "الأسايش"، وأن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى لا يزالون في حالات خطرة".
واستهدفت 3 تفجيرات بسيارت مفخخة, يوم الخميس, بلدة تل تمر بريفر الحسكة, ماادى الى وقوع قتلى وجرحى, حيث اشارت معلومات متطابقة من مصادر عدة الى أن العملية نفذها عناصر من تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).
وتتعرض مدينة الحسكة، ومناطق بريفها يسيطر عليها مقاتلون أكراد، لانفجار سيارات مفخخة بالإضافة لسقوط قذائف ما تسبب بمقتل وجرح العشرات, بالتزامن مع الاشتباكات المستمرة بين الجيش النظامي ومقاتلين أكراد من جهة, وتنظيم "داعش" من جهة أخرى.
وفي وقت لاحق من يوم الجمعة، أعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري بثلاث شاحنات ملغومة.

وقال التنظيم في بيان على الانترنت "تمكن ثلاثة من فرسان الاستشهاد من اختراق الحصون الأمنية لمرتدي (حزب العمال الكردستاني) في بلدة تل تمر... وقتل في هذه العمليات المباركة ما لا يقل عن 60 مرتجا وعشرات الجرحى."

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.