أخبار الرياضة

أتلتيكو مدريد بتخطي إشبيلية ويعزز موقعه بصدارة الدوري الاسباني

أتلتيكو مدريد

13.01.2021 | 19:49

نجح أتلتيكو مدريد بتخطي ضيفه إشبيلية 2-0 في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى في الدوري الإسباني.

وأنهى أتلتيكو الشوط الأول بالتقدم 1-0 عبر الأرجنتيني أنخل كوريا 17، وفي الثاني ضاعف ساوول نيغويز النتيجة 76 مؤمّناً انتصار فريقه الثالث عشر هذا الموسم.

وصار رصيد فريق المدرب دييغو سيميوني 41 نقطة في صدارة الترتيب بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد الثاني، علماً أن أتلتيكو يملك مباراتين مؤجلتين.

أما إشبيلية فتوقف رصيده عند النقطة 30 في المركز السادس.

وأكد فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني سعيه إلى التتويج باللقب للمرة الحادية عشرة في تاريخه والأولى منذ موسم 2013-2014، بتحقيقه الفوز الخامس على التوالي والثالث عشر هذا الموسم رافعا رصيده إلى 41 نقطة مع مباراتين مؤجلتين أخريين إذ يمكنه رفع الفارق في حال كسبهما إلى 10 نقاط عن غريمه وجاره القطب الأول في العاصمة ريال مدريد.

وخسر أتلتيكو مدريد مرة واحدة حتى الآن وكانت أمام ريال مدريد بالذات 0-2 في المرحلة الثالثة عشرة في 12 كانون الأول الماضي، أتبعها بخمسة انتصارات متتالية أكد بها تشبثه بالمركز الأول.

كما بات أتلتيكو مدريد صاحب ثاني أفضل خط هجوم في الليغا برصيد 31 هدفا بفارق هدف واحد أمام ريال مدريد وبفارق ستة أهداف خلف برشلونة، علما بأنه يملك أفضل خط دفاع في الدوري حيث استقبلت شباكه ستة أهداف فقط وهو الفريق الوحيد الذي اهتزت شباك أقل من 10 مرات هذا الموسم.

في المقابل، مني إشبيلية بخسارته الخامسة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 30 نقطة في المركز السادس مع مباراة مؤجلة.

سيريانيوز