أخبار الرياضة

بعد مباراة "ماراثونية" أتلتيكو مدريد يصعد لربع نهائي دوري الأبطال

اتلتيكو مدريد

16.03.2016 | 00:58

تأهل أتلتيكو مدريد الإسباني إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه آيندهوفن الهولندي بركلات الترجيح 8-7 (الوقتان الأصلي والإضافي صفر-صفر) الثلاثاء في مدريد في إياب ثمن النهائي.

وبعد مباراة "ماراثونية" استمرت 120 دقيقة، نجح أتلتيكو ببلوغ ربع النهائي.

وسجل لأتلتيكو جريزمان وجابي وكوكي وساول نيجويز وفيرناندو توريس وخيمينيز وفيليبي لويس وخوانفران، فيما سجل لإيندهوفن فان خينكل وجواردادو وبروبر وجيفري بروما ومورينو وليستين وأرياس، وأضاع لوسيانو.

حصد أتلتيكو مدريد بعد عناء، تذكرة التأهل لدور الثمانية بالبطولة، بعد أداء أكثر من رائع لإيندهوفن الذي قدم عرضاً مميزاً بقيادة مديره الفني فيليب كوكو.

أتلتيكو كان صاحب المبادرة الهجومية بفرصة مبكرة بعد مرور 3 دقائق من تمريرة قام بها جريزمان إلى السريع كاراسكو، ولكن حارس إيندهوفن أنقذ الموقف، ودانت السيطرة لصالح الفريق الإسباني في بداية اللقاء، ولكن بلا خطورة على الدفاع الهولندي المتماسك.

في الدقيقة 55، لجأ سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد لإشراك مهاجمه المخضرم فرناندو توريس لتنشيط الهجوم على حساب أوجستو فيرنانديز.

اشتعلت المباراة بمحاولة هجومية من جانب أتلتيكو أبعدها دفاع البي إس في، الذي أبدع بتسديدة خطيرة لجواردادو ردها القائم وفشل المهاجم لوكاديا في تحويلها داخل الشباك بضربة رأس أبعدها الدفاع، ليدق الضيوف ناقوس الخطر في صفوف الروخي بلانكوس.

في الدقيقة 71، نجح الحارس زويت في إنقاذ مرمى إيندهوفن من تسديدة صاروخية من جانب فيرناندو توريس، وأبعد دفاع إيندهوفن كرة خطيرة بعد خروج خاطئ من الحارس زويت.

واستمر التعادل في الشوط الإضافي الأول والثاني ويلجأ الفريقان لضربات الترجيح التي حسمت تذكرة التأهل لأتلتيكو.

سيريانيوز