أخبار العالم

وفاة الكاتب الصحفي المصري محمد حسنين هيكل عن عمر 93 عاماً

محمد حسنين هيكل

17.02.2016 | 12:39

توفي، يوم الاربعاء، الكاتب الصحافي المصري محمد حسنين هيكل، عن عمر ناهز 93 عاما.

وتوفي هيكل بعد صراع مع المرض، حيث ساءت حالته الصحية منذ ثلاثة أسابيع، حين بدأ بالخضوع لعلاج مكثف، بعد تعرضه لأزمة شديدة بدأت بمياه على الرئة رافقها فشل كلوي استدعى غسيل الكلى ثلاث مرات أسبوعياً، وفق وسائل اعلام مصرية.

وكان هيكل كاتباً وصحفياً مفكرًا وصاحب رؤية إستراتيجية وسياسية، وتم تعيينه وزيراً للإعلام المصري في العام 1970، ثم أضيفت إليه وزارة الخارجية لفترة أسبوعين.

وولد هيكل 1923، في قرية باسوس إحدى قرى محافظة القليوبية، وعمل في الصحافة منذ العام 1942، واستطاع في سنوات قليلة أن يكون الصحفي المقرب من الرئيس جمال عبد الناصر، وتولى رئاسة تحرير الأهرام منذ العام 57 حتى عام 74 عندما أخرجه السادات.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.