المنوعات

بعد طول انتظار ... طرح مذكرات هاري المثيرة للجدل

10.01.2023 | 18:47

طُرحت، الثلاثاء، مذكرات الأمير هاري بعنوان "البديل" في أسواق المملكة المتحدة بعد أشهر من الترقب تخللها حملة دعائية متواصلة.

ويعد الكتاب بحسب وسائل إعلام هو أبرز كتاب يتناول العائلة المالكة منذ نشر "ديانا: هير ترو ستوري" عام 1992 الذي تعاونت فيه والدة هاري الأميرة ديانا مع أندرو مورتون.

وتسربت مقتطفات من الكتاب الذي سيصبح مُتاحاً بـ 16 لغة، بالإضافة إلى نسخة صوتية، إلى الصحافة منذ طرح المذكرات للبيع عن طريق الخطأ الخميس في إسبانيا.

وتواصل وسائل الإعلام الكشف عن مذكرات الأمير البريطاني، والتي أطلق فيها سلسلة من الاتهامات الملتهبة ضد العائلة المالكة في المملكة المتحدة.

ونشرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية أبرز مقتطفات من هذه المذكرات، بما في ذلك تفاصيل تخليه عن دوره بالعائلة الملكية عام 2020 والتي حظيت بتغطية إعلامية كبيرة

ولم يعلق قصر كنسينغتون وقصر باكنغهام على المزاعم الواردة في الكتاب الذي ذكر الأمير البالغ من العمر 38 عاما، جزءاً منها في مقابلات تلفزيونية سابقة

ويتهم دوق ساسكس البالغ 38 عاماً في الكتاب، شقيقه ويليام بطرحه أرضاً خلال شجار العام 2019 بشأن ميغان التي كان هاري تزوجها قبل سنة من ذلك

وتطرق الأمير هاري كذلك إلى فقدانه عذريته وتعاطيه المخدرات، بالإضافة إلى قتله 25 من عناصر حركة طالبان خلال خدمته في صفوف الجيش البريطاني في أفغانستان. وندد ضباط كبار في الجيش البريطاني بشدة بهذه التصريحات.

ويتذكر هاري عودته إلى المملكة المتحدة للمرة الأولى بعد تخليه عن أدواره بالعائلة المالكة في أبريل 2021 لحضور جنازة الأمير فيليب، زوج الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -