المنوعات

ريهام سعيد تعتزل الإعلام لهذا السبب

21.07.2021 | 22:07

أعلنت الإعلامية المصرية ريهام سعيد اعتزال الإعلام كمقدمة برامج رغبة منها في التركيز على أعمالها الفنية كممثلة.

وأوضحت سعيد في منشور عبر حسابها على انستغرام أنها قررت اعتزال التمثيل عام 2015 بعدما شعرت أن التمثيل أثر على مسيرة "الخير" التي بدأتها منذ سنوات طويلة إلا أن عشقها للتمثيل الذي يعد دراستها ومهنتها الأولى قبل الإعلام هو ماجعلها تعود لهذا المجال.

وأضافت أنها أدركت لكي تأخذ مكان في مهنة التمثيل يتوجب عليها ترك الإعلام وذلك على غرار الفنانات داليا البحيري ودينا الشربيني وبسمة ودينا فؤاد.

وعن الأزمات الأخيرة التي تعرضت لها اعتبرت ريهام سعيد أن تلك الأزمات كانت "بتأثير باطل من السوشال ميديا من منافسين وأعداء بسبب المشاهدة العالية جدا والنجاح".

وطالبت سعيد من نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي مساعدتها على تغيير الفكرة الموجودة في أذهان المخرجين والمنتجين على أنها مذيعة.

ووجهت ريهام سعيد رسالة لجمهورها قائلة: "بشكر جمهوري من الأمهات والشباب والأطفال إللى دايما بيدعموني وحبه برامجي وإتعلموا منها وبشكر ربنا على عشرين سنه إداني الفرصة فيها إني أقضي حوائج الناس وأقدم كل ما هو مفيد. فخورة بكل حلقة وبكل حرف قدمته 20 سنة تعب وسهر وتصميم على تقديم الحقيقة. أنا آسفة ليكوا بس التمثيل رسالة برضوا وهو حلمي الأساسي إللى اتأخرت أوي عشان أحققه يا رب وفقني وساعدني".

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، أصدر في العام الماضي قراراً بوقف برنامج"صبايا الخير" الذي تقدمه ريهام سعيد على قناة "الحياة " المصرية مع إحالتها للتحقيق على خلفية حلقة الصيد البري باستخدام الثعالب.

وفجرت سعيد موجة من الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي بعد عرض حلقتها من البرنامج الذي يبث على فضائية "النهار" المصرية حول صيد الحيوانات حيث ظهرت وهي تمسك وتضرب ثعلبا صغيرا أحمر اللون، أثناء محاولة تقييده أمام الكاميرات.

كما أصدر المجلس قراراً العام الماضي أيضاً بحظر ظهورها على أي وسيلة إعلامية مرئية أو مسموعة لمدة عام، بعد تصريحاتها المسيئة بحق مرضى البدانة خلال برنامج "صبايا الخير" قالت فيها "الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر"، وتابعت: "منظرك بيكون مش حلو وإنتي بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي، بتفقدي جزء من أنوثتك".

وطالبات جمعيات حقوقية مصرية وأخرى تهتم بقضايا المرأة بمحاكمة سعيد بتهمة "التنمر" و"العنصرية" ، ولم تتوقف الانتقادات التي طالتها على الداخل المصري، بل وصلت إلى الفنانين والإعلاميين العرب.

كما قررت نقابة الإعلاميين منع ريهام سعيد من ممارسة أي نشاط إعلامي لحين تسوية أوضاعها القانونية مع النقابة.

سيريانيوز

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.