أخبار الرياضة

ماينتس يؤجل حسم لقب الدوري الألماني بفوزه على المتصدر بايرن ميونخ

بايرن ميونيخ

24.04.2021 | 20:53

أرجأ ماينتس حسم لقب الدوري الألماني لكرة القدم السبت، وذلك باسقاطه بايرن ميونيخ المتصدر 2-1 في المرحلة الحادية والثلاثين.

ودخل بايرن اللقاء وهو في صدارة الترتيب بفارق 10 نقاط عن وصيفه لايبزيغ، ما جعله بحاجة الى الفوز على ماينتس لكي يحسم اللقب التاسع توالياً والثلاثين في تاريخه.

لكنه خرج من اللقاء وهو يجر خلفه ذيل خيبة الهزيمة الرابعة هذا الموسم والأولى في ملعب منافسه منذ تشرين الثاني 2011 (3-2).

لكن الفرصة ما زالت قائمة أمام بايرن الذي انحصر طموحه هذا الموسم بلقب الدوري بعد تنازله عن لقبي دوري الأبطال والكأس المحلية، لكي يخرج من المرحلة بطلاً لكنه بحاجة الى أن يفوز شتوتغارت على لايبزيغ الأحد في ملعب الأخير.

وخسر فريق المدرب هانزي فليك الذي يودع الفريق في نهاية الموسم رغم معارضة الإدارة، اللقاء ضد ماينتس في شوطه الأول بعدما أنهاه متخلفاً بهدفين نظيفين من دون أن يكون قادراً على تقديم أي مؤشرات بإمكانية تكرار لقاء الذهاب اوائل العام حين تخلف في الشوط الأول صفر-2 ثم فاز في النهاية 5-2.

ولم تكن بداية النادي البافاري مثالية، إذ وجد نفسه متخلفاً منذ الدقيقة الثالثة بتسديدة محكمة أطلقها جوناثان بوركاردت من مشارف المنطقة الى يمين الحارس مانويل نوير الذي لمس الكرة بدون أن يمنعها من دخول شباكه.

وتعقدت مهمة بايرن كثيراً بعدما اهتزت شباكه بهدف ثانٍ في الدقيقة 37 بكرة رأسية من السويدي روبن كايسون إثر ركلة حرة نفذها اللوكسمبورغي لياندرو باريرو.

بقي بايرن عاجزاً عن الوصول الى المرمى بعدما عرف ماينتس كيف يقفل منطقته ويعزل ليفاندوفسكي وتشوبو موتينغ، لتبقى النتيجة على حالها حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع حين أخطأ المدافع ألكسندر هاك في إعادة الكرة برأسه الى حارسه، فخطفها القناص البولندي وأسكنها الشباك (4+90).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.