علوم وتكنولوجيا

غوغل تضيف ميزات لتطبيق الخرائط

17.05.2022 | 22:48

أعلنت شركة "غوغل" الأميركية عن إدخال ميزات جديدة على خدمات Google Maps لجعل خدمات هذه الخرائط أكثر متعة وفائدة للمستخدمين.

وذكرت مواقع متخصصة نقلاً عن خبراء إن أهم ميزة ستحصل عليها Google Maps هي ميزة immersive view أو "ميزة الرؤية الغامرة" والتي ستمكن المستخدمين من الحصول على تجوال اقتراضي بتأثيرات مميزة، وستطلق هذه الخدمة حاليا لتظهر شوارع لوس أنجلوس ولندن ونيويورك وسان فرانسيسكو وطوكيو، وستضاف مستقبلا إلى خدمات خرائط غوغل لتشمل مدنا عالمية أخرى.

وتجمع الميزة الجديدة في خرائط غوغل ميزة التجول الافتراضي مع الصور الجوية للمدن والشوارع، لتعطي المستخدم شعورا وكأنه يتجول في المكان الذي يشاهده على الخريطة، وباستخدام الشريط الزمني في الميزة سيظهر للمستخدم المكان الذي يشاهده في أوقات مختلفة من اليوم وستعرض عليه معلومات عن الحالة المرورية في ذلك المكان، كما سيتمكن عبر هذه الميزة أيضا من البحث عن المطاعم والمقاهي والمؤسسات في المنطقة أو الشارع الذي يبحث عنه.

وأشارت غوغل إلى أن ميزتها الجديدة من المفترض أن تعمل على تطبيق Google Maps عبر معظم الهواتف الذكية قريباً، كما أوضحت أنها ستتيح خدمات Live View لمطوري البرامج لدعم هذه الخدمات بتقنيات الواقع المعزز. 

سيريانيوز 

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.