أخبار الرياضة

رين يعود الى الانتصارات .. وسانت اتيان يسقط بفخ التعادل بالدوري الفرنسي

سانت اتيان

27.10.2019 | 23:09

حقق رين بطل كأس فرنسا الموسم الماضي الفوز الاول منذ شهرين عندما تغلب على تولوز 3-2 الأحد في الرمق الاخير ضمن منافسات المرحلة العاشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وسجل الشاب يان غبوهو (19 عاما) الذي نزل احتياطيا قبل ثوان قليلة هدف الفوز في الوقت بدل الضائع ليمنح فريقه فوزه الاول في الدوري منذ تغلبه على ستراسبورغ 2-صفر في 25 اب/اغسطس الماضي.

وكان غبوهو شارك في 11 دقيقة فقط هذا الموسم وتحديدا في مواجهة موناكو.

وبدأ رين المباراة بقوة بتسجيله هدفين مبكرين بواسطة السنغالي مبايي نيانغ (3) وادريان هونو (6)، لكن تولوز قلص الفارق عن طريق التوغولي ماتيو دوسيفي (43) قبل ان يدرك التعادل بهدف العاجي ماكس ألان غراديل (84) قبل ان يقول غبوهو كلمته الاخيرة.

وسقط سانت اتيان في فخ التعادل على ارضه مع اميان 2-2. تقدم اصحاب الارض بواسطة المهاجم التونسي وهبي الخزري في نهاية الشوط الاول، لكن اميان فاجأ مضيفه بهدفين منتصف الشوط الثاني بواسطة الكولومبي ستيفن مندوزا (68) والمونغولي الديموقراطي شادراك اكولو (76).

وانقذ المالي باكاي ديباسي اصحاب الارض من السقوط على ارضهم بتسجيله خطأ في مرمى فريقه هدف التعادل لسانت اتيان قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.

ولم يخسر سانت اتيان في اربع مباريات منذ ان تولى الاشراف عليه كلود بويل ففاز في مباراتين وتعادل في مثلها.

سيريانيوز

المقداد: العقوبات الأمريكية تعيق جهود مكافحة كورونا.. ولاشروط بشأن مشاركة روسيا في اعمار سوريا

اعتبر نائب وزير الخارجية فيصل المقداد، يوم الاثنين، ان العقوبات الامريكية المفروضة على دمشق، "تلحق الضرر" بجهود مكافحة وباء "كورونا" العالمي، فيما اشار الى ان سوريا لاشروط لديها بشأن المشاركة الروسية في مجال اعادة اعمار البلاد.

شركات أمريكية وفرنسية تختبر علاج لمكافحة "كورونا".. وروسيا تبتكر لقاحات مضادة للفيروس

بدأت روسيا بإجراء أبحاث لابتكار 3 لقاحات واعدة مضادة لفيروس "كورونا" المستجد، فيما تواصل شركات امريكية وفرنسية العمل على اجراء اختبارات لمكافحة هذا الوباء، الذي انتشر في مختلف أرجاء العالم.