الاخبار السياسية

بوغدانوف: نامل في التوصل لاتفاقات وقف "العمليات القتالية" في سوريا الجمعة

18.02.2016 | 20:55

أعرب نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف, يوم الخميس, عن "أمل" موسكو في التوصل لاتفاقات "الهدنة" في سوريا يوم الجمعة, وذلك بعد الاعلان الروسي بان فريق عمل لمتابعة تطبيق بيان ميونخ حول سوريا  سيعقد أولى جلساته الجمعة في جنيف.


 ونقلت وكالة (إنترفاكس) الروسية عن بوغدانوف قوله ان " موسكو تأمل في أن يتم التوصل لاتفاقات وقف "العمليات القتالية" في سوريا الجمعة".


وكانت الخارجية الروسية أعلنت, في وقت سابق اليوم, أن مجموعة وقف "الأعمال العدائية" في سوريا ستجري أول جلسة لها في جنيف يوم الجمعة, معربة عن ارتياحها لسير الجهود الرامية لتحسين الوضع الإنساني في سوريا تطبيقا لاتفاقات ميونخ, وذلك عقب يوم من اعلان وزيرها سيرغي لافروف ان نجاح اتفاق ميونخ يتوقف على موقف واشنطن.


وتوصلت "المجموعة الدولية" لدعم سورية التي تضم الدول الخمس الكبرى في مجلس الأمن وتركيا وايران ودولاً عربية، لاتفاقات, خلال اجتماع في ميونيخ عقد الخميس الماضي, اهمها وقف العمليات القتالية في سوريا خلال أسبوع، وتعزيز توصيل المساعدات الإنسانية.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.