أخبار الرياضة

بايرن ميونخ يحسم القمة امام لايبزيغ في مباراة مثيرة معززاً موقعه بصدارة الدوري الالماني

بايرن ميونخ

05.02.2022 | 22:39

حسم بايرن ميونخ قمة الجولة الـ21 من الدوري الألماني بفوزه على ضيفه لايبزيج (3-2)، في مباراة مثيرة جمعت بينهما على ملعب أليانز أرينا السبت.

أهداف الفريق البافاري جاءت عن طريق توماس مولر، روبرت ليفاندوفسكي ويوشكو جفارديول "بالخطأ في مرماه" في الدقائق (12، 44 و58)، فيما أحرز أندريه سيلفا وكريستوفر نكونكو هدفي لايبزيج في الدقيقتين 27 و53.

الانتصار عزز صدارة البايرن لجدول ترتيب البوندسليجا بوصوله للنقطة 52، فيما تجمد رصيد لايبزيج عند 31 نقطة في المركز السابع.
وبلغت خطورة بايرن ذروتها قبل مرور ربع ساعة على بداية المباراة حينما شن الفريق هجمة مضادة انتهت بتسديدة أرضية لليفاندوفسكي، تصدى لها جولاشي ببراعة، لترتد إلى مولر الذي أودعها الشباك بسهولة.

ونجح لايبزيج في معادلة النتيجة بعد هجمة مرتدة سريعة أنهاها نكونكو بتمريرة إلى لايمر، الذي حاول وضعها في المرمى بلمسة ساقطة، لكنها ذهبت إلى أندريه سيلفا، ليلحق بها الأخير ويوجهها إلى داخل الشباك.

وذاد جولاشي عن مرماه بتصديه لتصويبة أطلقها مولر على الطائر من على حدود منطقة الجزاء، ليحرم أصحاب الأرض من التقدم مجددا.

وجرب ساني حظه بتسديدة يسارية بعيدة المدى، لكن حارس لايبزيج كان لها بالمرصاد قبل أن يعجز عن منع مولر من هز شباكه بعدما ارتقى لعرضية جنابري، ليقابلها بضربة رأسية متقنة، سجل منها الهدف الثاني له ولفريقه.

بداية الشوط الثاني جاءت مثيرة بعدما نجح لايبزيج في معادلة النتيجة من هجمة سريعة انتهت عن أقدام نكونكو، الذي سدد كرة أرضية زاحفة، فشل نوير في التصدي لها.

لكن سرعان ما نجح البايرن في التقدم مجددا بهدف ثالث بعد تمريرة وصلت إلى جنابري، الذي حاول إرسال عرضية داخل منطقة الجزاء، لترتطم الكرة بجسد المدافع جفارديول وتحولت بالخطأ إلى الشباك.

سيريانيوز