الاخبار السياسية

أردوغان: بذريعة "داعش" .. الصراع في سوريا تحول الى مأساة

19.12.2015 | 20:48

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم السبت، إن الصراع في سوريا تحول إلى "مأساة" بذريعة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش)، مضيفا أن 10% من الضربات الروسية تستهدف التنظيم.

 

وأضاف الرئيس التركي "تحوّل صراع القوى في سوريا بذريعة "داعش"، إلى مأساة ، الكل يسعى لسلب دور من الآخر، ولكن هناك دماء تراق وحياة تُدمّر".

ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة منذ شهر أيلول 2014, على مواقع تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في عدة مناطق سورية, وتلا ذلك شن روسيا, عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, قالت انها تستهدف "تنظيمات إرهابية" منها داعش, كما وسعت فرنسا مشاركتها بالحلف, ووافق مجلس العموم البريطاني على توسيع بريطانيا ضرباتها ضد التنظيم لنتشمل مواقع داعش في سوريا.

وأسفرت الحرب الدائرة في سوريا عن مقتل مالايقل عن 220 ألف شخص بحسب تقارير أممية، مع استمرار سقوط القتلى يوميا ما يرفع أعداد الضحايا بسبب استمرار القتال والحملات الجوية فوق سوريا   , فيما أضطر أكثر من 4 مليون للجوء خارج البلاد منذ بداية الأزمة ما تسبب بأكبر أزمة لاجئين منذ الحرب العالمية الثانية.

ونقلت وكالة أنباء(الأناضول) التركية عن أردوغان قوله "ننظر لعمليات ذلك البلد الذي يقصف ‫‏سوريا التي بجانبنا مباشرة، فنرى أن 10% منها تستهدف تنظيم ‫داعش، و90% تستهدف المجموعات المعارضة للنظام في ذلك البلد، بينهم إخوتنا ‫‏التركمان، أي أنه يستهدف ‫‏المسلمين"

يشار إلى أن روسيا تشن ضربات جوية في سوريا منذ, 30 أيلول الماضي, مشيرةً إلى أنها تهدف للقضاء على "الجماعات المتطرفة" ودعم الجيش النظامي في معاركه الميدانية, فيما تتهم أميركا والدول الغربية وتركيا والسعودية موسكو بقصف مواقع تابعة لـ "المعارضة المعتدلة" ومدن سورية, محذرةً من أن ذلك من شأنه أي يساعد بتمدد "داعش".

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -