أخبار الرياضة

ريال مدريد يعتلي صدارة الليغا الاسباني بثنائية بشباك رايو فايكانو بالدوري الاسباني

ريال مدريد

07.11.2021 | 16:06

ارتقى ريال مدريد الى الصدارة بفوزه 2-1 على ضيف رايو فايكانو ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم

وواصل ريال مدريد صحوته في الليغا محققًا فوزه الثاني تواليًا ليعود الى الصدارة التي قد يخسرها في حال فوز ريال سوسييداد على مضيفه أوساسونا الاحد، علمًا أن نادي العاصمة يملك مباراة مؤجلة.

ويدين النادي الملكي بالنقاط الثلاث إلى لاعب وسطه الألماني توني كروس (14) ومهاجمه الفذ الفرنسي كريم بنزيمة (38) الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين. فيما قلص البديل الكولومبي المخضرم راداميل فالكاو الفارق بعد سبع دقائق من دخوله (76) قبل أن يخرج مصابًا.

ودخل ريال مدريد الى اللقاء في أعقاب فوزه منتصف الأسبوع 2-1 على شاختار دانييتسك الأوكراني في دوري الابطال بثنائية بنزيمة ليعزز صدارته للمجموعة ويقترب من الدور الثاني.

وافتتح ريال التسجيل بعدما وصلت عرضية من أسينسيو الى كروس داخل المنطقة تابعها بيمناه قوية في أعلى الزاوية اليسرى. وبعد أن ألغي بداعي تسلل على البرازيلي فينيسيوس جونيور إثر تمريرة الألماني في عملية بناء الهجمة، أعاد ومنحه بعد الاحتكام الى حكم الفيديو المساعد "في ايه آر".

وضاعف أصحاب الارض تقدمهم على ملعب "سانتياغو برنايبو" بعد عرضية متقنة من النمسوي دافيد ألابا عن الرواق الايسر نحو القائم الثاني داخل المنطقة، تابعها بنزيمة في الشباك رافعًا رصيده الى عشرة أهداف في 11 مباراة في الدوري هذا الموسم.

واصل ريال مدريد ضغطه في الشوط الثاني وكاد أن يحرز هدفين من الأجمل هذا الموسم، أولهما فردي والثاني جماعي. استلم فينيسيوس الكرة من خلف خط منتصف الملعب من مرتدة وانطلق الى داخل المنطقة مراوغًا ببراعة ثلاثة لاعبين على عدة دفعات قبل أن يسدد الى يمين الحارس قبل أن يبعد الدفاع كرته قبل أن تتجاوز خط المرمى (51).

وقدم بعدها لاعبو ريال فاصلا جميلا بعدما مررة فينيسيوس كرة بكعب قدمه الى الفرنسي فيرلان مندي داخل المنطقة ومنه بكعب قدمه أيضًا خلفية الى بنزيمة الذي سدد كرة علت العارضة بقليل (61).

ودخل فالكاو الذي سجل هدف الفوز ضد برشلونة في المرحلة ما قبل السابقة ليحرز هدف تقليص الفارق برأسية إثر عرضية من ألفارو غارسيا (76).

وشهد الوقت بدل الضائع لحظات مثيرة وأفلت ريال مدريد من تعادل محقق للضيوف بعد أن أبعد كروس كرة أوسكار فالنتين من أمام خط المرمى قبل أن يتصدى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا ببراعة لتسديدة قوية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.