المنوعات

دراسة: انجاب الأطفال يطيل عمر الأباء

15.03.2017 | 20:05

كشف نتائج دراسة حديثة، أن أنجاب الأطفال يمكن أن يساهم في إطالة عمر الوالدين، لا سيما الأباء.

وأوضحت الدراسة التي نشرتها مجلة (جورنال أوف إبيديميولودجي أند كوميونيتي هيلث) الطبية، أن إنجاب الأطفال يطيل العمر، داحضين أي علاقة بين طول العمر وجنس الطفل تم تناولها في دراسات سابقة.

وشملت هذه الدراسة التي أجراها باحثون بمعهد كارولينسكا الطبي في السويد،  أكثر من 1.4 مليون سويدي مولودين بين 1911 و1925، وخلصت إلى أن أمد العيش في الستين هو أطول بسنتين تقريبا عند الأهالي الذين لديهم طفل واحد على الأقل، مقارنة مع هؤلاء الذين ليس لهم أطفال، وقد كان الفارق أكبر بقليل عند الرجال (1.8عام) منه عند النساء (1.5عام).

أما في سن الثمانين، فالآباء الذين لديهم ولد واحد على الأقل كانوا يأملون العيش أطول بحوالي 7.7 سنة، مقابل 7 سنوات لهؤلاء الذين ليس لديهم أولاد.

ويمكن للأمهات أن يأملن العيش أكثر لـ 9.5 سنة، في مقابل 8.9 سنة لهؤلاء اللواتي لم ينجبن أطفالا.

وأشارت الدراسة إلى أن السبب وراء ذلك يعود للدعم المقدم من الأولاد لأهلهم في شيخوختهم، والابتعاد عن أنماط السلوك غير الصحية عند إنجاب الأطفال.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.