الاخبار السياسية

ردا على اتهامات "العفو الدولية".. الكرملين ينفي امتلاكه معلومات حول قتلى مدنيين بغارات روسية في سوريا

23.12.2015 | 10:54

قال الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف, يوم الأربعاء, انه لا يملك معلومات حول سقوط ضحايا مدنيين جراء الغارات الروسية في سوريا, وذلك ردا على تقرير نشرته منظمة "العفو الدولية" بهذا الشأن.


واوضح بيسكوف, في تصريحات للصحفيين, ان "الكرملين ليس لديه أي معلومات حول حوادث محتملة من هذا القبيل وحول مدى صحة هذه المزاعم, كما انه لم يطلع حتى الآن على التقرير الجديد للمنظمة الدولية".


وقرر بيسكوف احالة الاستفسارات والاسئلة حول هذا الموضوع إلى وزارة الدفاع الروسية التي تعقد مؤتمرات صحفية دورية بشأن سير العملية الروسية في سوريا.


واتهمت منظمة العفو الدولية, يوم الثلاثاء, روسيا بشن غارات في سوريا تسببت في مقتل مئات المدنيين وإلحاق أضرار جسيمة بمناطق سكنية, مشيرة إلى إن لديها دلائل على استخدام الجنود الروس للذخيرة العنقودية, وذلك بعد يوم واحد من إعلان منظمة “هيومن رايتس ووتش” أنها وثقت استخدام روسيا والنظام السوري "القنابل العنقودية" في عملياتهم العسكرية.


وسبق ان أعلنت  منظمة “هيومن رايتس ووتش”, الاحد, أنها وثقت استخدام "القنابل العنقودية" في العمليات العسكرية التي تقودها روسيا وقوات النظام منذ شهر ايلول الماضي, الامر الذي ادى الى سقوط قتلى وجرحى, منددة بـ“الاستخدام المتزايد لهذه القنابل في سوريا", في حين نفى الكرملين ذلك.


يشار إلى أن روسيا بدأت عملياتها العسكرية في سوريا في أواخر شهر أيلول الماضي مرجعة ذلك لاستهداف تنظيم ”الدولة الاسلامية“ (داعش) وجماعات ”ارهابية“ أخرى تحددها مع الجانب السوري, إلا أن الولايات المتحدة دول الغربية عدة تتهم موسكو باستهداف فصائل المعارضة ”المعتدلة“ دون التركيز بشكل جدي على ضرب ”داعش“.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.