المنوعات

تنحية قاضي طلاق أنجلينا جولي وبراد بيت لهذا السبب

24.07.2021 | 19:21

قررت محكمة الاستئناف في كاليفورنيا تنحية القاضي الذي كان يتولى الإشراف على قضية طلاق الممثلة أنجلينا جولي من زوجها السابق الممثل براد بيت وحضانة أطفالهما.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن هذا القرار يعود بسبب عدم حيادية القاضي بعدما تبين بأنه استفاد مالياً من وظيفة منفصلة مع محامي براد بيت من دون الإفصاح عن ذلك، مما وفر حجة لمصلحة أنجلينا جولي التي كانت تطالب بكفّ يده.

ويعيد هذا القرار القضية إلى نقطة البداية، إذ يُفترض أن يعاد النظر فيها أمام قاضٍ جديد، بعدما تم منح براد بيت حضانة مشتركة لأبنائه مع زوجته السابقة.

وأعلنت جولي في حزيران الماضي نيتها لاستئناف الحكم القضائي الذي منح الحضانة المشتركة لزوجها السابق براد بيت في الجلسة المقبلة.

ويأتي بعد ذلك بعدما حصل بيت البالغ من العمر 57 عاماً على حكم قضائي ينص على حضانة مشتركة لأطفاله مع أنجلينا جولي، بعد معركة قضائية طويلة استمرت لما يقرب خمس سنوات.

بالمقابل هاجمت جولي (45 عاما) قاضي كاليفورنيا المسؤول عن دعوى حضانة أطفالها، مشيرة إلى أنه رفض السماح للأطفال بالإدلاء بشهاداتهم، والكشف عن رغباتهم فيما يتعلق بـ“مصير الحضانة“، معتبرة أن هذا يحرمها من ”محاكمة عادلة“.

وانفصلت النجمان بشكل رسمي عام 2016، بعد علاقة حب دامت 12 عامًا، ووقعت جولي على أوراق الطلاق، موضحة أن سبب هذا القرار المفاجئ هو عدم قدرتهما على حل المشاكل الكثيرة بينهما.

ولجولي وبيت ستة أطفال بينهم 3 بالتبني مادوكس وباكس وزهارا، و3 أطفال ثمرة علاقاتهما، شيلوه ونوكس وفيفيان.

واتُهم بيت  بأنه ضرب أحد أولاده خلال رحلة بالطائرة بين فرنسا ولوس أنجليس في أيلول 2016، قبل وقت قصير من طلب أنجلينا الطلاق، لكنّ الشرطة الفيدرالية الأمريكية وأخصائيين اجتماعيين، برّأوه.

وتوصل الثنائي عام 2018 إلى "اتفاق حبيّ" على حضانة أبنائهما، ولكن يبدو أنهما عادا عن هذا الاتفاق.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.